غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني    

صور من التغذيب

الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2015 07:56:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
كشفت مصادر مطلعة  لــ "اليمني الجديد" اليوم الثلاثاء باتخاذ ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح إجراءات خطيرة ومتعسفة تجاه الناشطين والصحفيين والحقوقيين المختطفين لديها منذ شهور وآخرهم قبل أسبوعين تقريبا.
 
وذكرت المصادر " أن ميلشيا الحوثي وصالح أقدمت على نقل عدد من المختطفين لديها من مسيرة الماء في مقر الأمن السياسي بإب  إلي سجن الأمن القومي بالعاصمة صنعاء حيث تسيطر الميلشيا على إدارات الأجهزة الأمنية ومؤسسة الدولة منذ انقلابها في 21 سبتمبر من العام الماضي".
 
وأوضحت المصادر" أن الميلشيا تعمل على تنفيذ كافة الأساليب المرعبة والنفسية مع المختطفين، وتعذيبهم بأشد الوسائل، باعتبار أنهم بمسيرة الماء التي كانت تقصد لفك الحصار على تعز، نقل أسلحة وإثارة الفوضى".
 
وأشارت المصادر إلى " أن المختطفين يعانون بشكل كبير من سوء التعامل، بالإضافة إلى التعامل معهم على أنهم عملاء وإرهابيين".
 
في حين تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وفيسبوك" صورا لناشطين ومشاركين كانوا في مسيرة الماء وتختطفهم الميلشيا، تظهر فيها أبشع وسائل التعذيب والتشويه.
 
وكانت ميلشيا الحوثي وصالح قد اختطفت في وقت سابق عدد من الناشطين والصحفيين والحقوقيين كانوا يشاركون في مسيرة الماء التي كانت متجهة من إب إلى صنعاء، حيث تم الإفراج عن بعض منهم، وإبقاء عشرات آخرين.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحرب والنفط