المستشارة الأمريكية السابقة "فرانسيس تاونساند: رسومات الأطفال الجنود مؤسفة     ماي: تحدد موعد التصويت على صفقة بريكست     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     الحديدة واتفاق "استوكهولم".. أبرز عناوين الصحف العربية في الشأن اليمني     مواجهات في الحديدة تستبق سريان الهدنة بساعات     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     حيوان بحري غريب يصيب 25 شخصا في أحد سواحل عدن     تحصينات وحفريات مستمرة.. اشتباكات عنيفة في الحديدة للمرة الثالثة منذ اتفاق السويد     تقنية "فريدة" لشحن الهاتف بالملابس     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة...؟     باريس.. اشتعال احتجاج السترات الصفراء واعتقال العشرات     حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة    

صورة من الارشيف

الإثنين, 19 أكتوبر, 2015 04:03:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر محلية "أن مليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح  بدأت بتحريك قوات عسكرية ضخمة مزودة بكافة الأسلحة والمعدات في المناطق الحدودية الواقعة ما بين محافظتي مأرب وشبوة".
 
وأضافت المصادر "أن القوات التابعة للميلشيا شوهدت هي تعبر باتجاه عاصمة شبوة شرقي البلاد، كانت قادمة من مديريات بيحان وعسيلان، وحريب بالمحافظة، استعدادا لاقتحام مدينة عتق، بعد انسحابها قبل شهرين تقريبا".
 
وذكرت المصادر "أن القوات تضم مئات المسلحين، برفقة عشرات الآليات والدبابات وعدّة مدافع ورشاشات مضادة للطائرات وعربات محملة بالمؤن والأسلحة".
 
وتأتي هذه التحركات في ظل تصريح رسمي من المبعوث الاممي ولد الشيخ بأعلن نهاية الشهر الجاري موعدا لبدء مفاوضات مباشرة بين مليشيا الحوثي الانقلابية والحكومة اليمنية في جنيف برعاية الأمم المتحدة.
 
وتحاول ميلشيا الحوثي السبق على أرض الواقع لكسب معركة السيطرة على محافظة شبوة شرقي البلاد الغنية بموارد النفط والغاز، وتأتي الخطوة من قبل الميلشيا بعد خسارتها لمحافظة مأرب أهم موارد النفط في البلاد.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
تفاهمات السويد