اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر     الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام باليمن     سبل المشاركة النسوية في السلام باليمن على هامش مشاورات السويد     ماهو مصير جثة "صالح" في صفقة تبادل الأسرى مع الحوثيين؟     حزب ماي يقرر التصويت على سحب الثقة منها     تونس تكشف معطيات جديدة بشأن اغتيال الزواري     خلافات شخصية.. الحوثيون يختطفون مسؤول أمني رفيع في ( إب )    

المقدشي رئيس هيئة الأركان للجيش اليمني

الاربعاء, 14 أكتوبر, 2015 04:22:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
كشفت مصادر خاصة لــ "اليمني الجديد" أن خلافات قائمة بين رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني اللواء محمد علي المقدشي وقادة عسكريين جراء سوء تعامل رئيس هيئة الأركان مع الجنود المتواجدين في منطقة العبر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.
 
وأوضحت المصادر " أن أفراد الجيش الوطني المتواجد في منطقة العبر وأجزاء منه في محافظة مأرب صاروا بلا مستحقات للشهر الثالث، وأن معنوياتهم صارت منخفضة بشكل كبير".
 
في حين أكد جنود في العبر في تصريحات خاصة لـــ "اليمني الجديد" "إن قيادة الأركان المتمثلة باللواء المقدشي تقوم بتثبيطهم في طوابير الجاهزية اليومية، ويشكر نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح، ويمجد أيامه طوال الــ 33 سنة الماضية".
 
وذكر الجنود" أن تعاملا مناطقيا بالأسماء توجه وتمييز في صفوف المجندين وخصوصا أبناء المناطق الغربية محافظتي ( ريمة – وتعز ) ودفعهم إلى وسط المعارك في مأرب دون إعدادهم بشكل جيد، بالإضافة إلى احتجاز مستحقاتهم التي تجاوزت شهرها الثالث".
 
وأضاف الجنود لـــ "اليمني الجديد" أن حالة استنفار وتشاؤم في أوساط الجنود جراء ما يلقونه من تعامل سيء من قيادة الأركان، التي لا تبرح حديثها عن عظمة النظام السابق في طوابير الجاهزية القتالية وطوابير التمام".
 
وأشاروا إلى " أن تعاملا خاصا يجري على أسس مناطقية وجهوية فجة تترك في نفوسهم الهزيمة".
 
وكان قد عين الرئيس عبدربه منصور هادي اللواء محمد على المقدشي رئيسا لهيئة الجيش اليمني في وقت سابق.
 
ويعد المقدشي من القادة العسكريين البارزين في نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء حكمه، وعرف بالولاء له.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن