تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة     برلمان مصر يوافق مبدئيا على تعديلات دستورية تتيح بقاء السيسي رئيسا حتى 2034     في تحدٍّ جديد للمتمردين.. الحوثيون يجددون قصف المخازن الأممية للقمح في الحديدة     لماذا غضب اليمنيون من وزير خارجية البلاد وطالبوا بإقالته فوراً؟     الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة والحماية     اليمن.. حضارة تضيء التاريخ.. الحلقة (1)     ماذا سيحدث لو توقف فيسبوك؟     باكستان تتوقع ثماني اتفاقيات للاستثمار أثناء زيارة ولي العهد السعودي     مثل الثورات العربية.. كيف أدار الأمراء الثورة المضادة في أوروبا     مركز دراسات.. تكنولوجيا السلاح المسير وضعت أمن الخليج تحت تهديد الحوثيين    

المقدشي رئيس هيئة الأركان للجيش اليمني

الاربعاء, 14 أكتوبر, 2015 04:22:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
كشفت مصادر خاصة لــ "اليمني الجديد" أن خلافات قائمة بين رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني اللواء محمد علي المقدشي وقادة عسكريين جراء سوء تعامل رئيس هيئة الأركان مع الجنود المتواجدين في منطقة العبر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.
 
وأوضحت المصادر " أن أفراد الجيش الوطني المتواجد في منطقة العبر وأجزاء منه في محافظة مأرب صاروا بلا مستحقات للشهر الثالث، وأن معنوياتهم صارت منخفضة بشكل كبير".
 
في حين أكد جنود في العبر في تصريحات خاصة لـــ "اليمني الجديد" "إن قيادة الأركان المتمثلة باللواء المقدشي تقوم بتثبيطهم في طوابير الجاهزية اليومية، ويشكر نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح، ويمجد أيامه طوال الــ 33 سنة الماضية".
 
وذكر الجنود" أن تعاملا مناطقيا بالأسماء توجه وتمييز في صفوف المجندين وخصوصا أبناء المناطق الغربية محافظتي ( ريمة – وتعز ) ودفعهم إلى وسط المعارك في مأرب دون إعدادهم بشكل جيد، بالإضافة إلى احتجاز مستحقاتهم التي تجاوزت شهرها الثالث".
 
وأضاف الجنود لـــ "اليمني الجديد" أن حالة استنفار وتشاؤم في أوساط الجنود جراء ما يلقونه من تعامل سيء من قيادة الأركان، التي لا تبرح حديثها عن عظمة النظام السابق في طوابير الجاهزية القتالية وطوابير التمام".
 
وأشاروا إلى " أن تعاملا خاصا يجري على أسس مناطقية وجهوية فجة تترك في نفوسهم الهزيمة".
 
وكان قد عين الرئيس عبدربه منصور هادي اللواء محمد على المقدشي رئيسا لهيئة الجيش اليمني في وقت سابق.
 
ويعد المقدشي من القادة العسكريين البارزين في نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء حكمه، وعرف بالولاء له.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ