الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

المقدشي رئيس هيئة الأركان للجيش اليمني

الاربعاء, 14 أكتوبر, 2015 04:22:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
كشفت مصادر خاصة لــ "اليمني الجديد" أن خلافات قائمة بين رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني اللواء محمد علي المقدشي وقادة عسكريين جراء سوء تعامل رئيس هيئة الأركان مع الجنود المتواجدين في منطقة العبر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.
 
وأوضحت المصادر " أن أفراد الجيش الوطني المتواجد في منطقة العبر وأجزاء منه في محافظة مأرب صاروا بلا مستحقات للشهر الثالث، وأن معنوياتهم صارت منخفضة بشكل كبير".
 
في حين أكد جنود في العبر في تصريحات خاصة لـــ "اليمني الجديد" "إن قيادة الأركان المتمثلة باللواء المقدشي تقوم بتثبيطهم في طوابير الجاهزية اليومية، ويشكر نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح، ويمجد أيامه طوال الــ 33 سنة الماضية".
 
وذكر الجنود" أن تعاملا مناطقيا بالأسماء توجه وتمييز في صفوف المجندين وخصوصا أبناء المناطق الغربية محافظتي ( ريمة – وتعز ) ودفعهم إلى وسط المعارك في مأرب دون إعدادهم بشكل جيد، بالإضافة إلى احتجاز مستحقاتهم التي تجاوزت شهرها الثالث".
 
وأضاف الجنود لـــ "اليمني الجديد" أن حالة استنفار وتشاؤم في أوساط الجنود جراء ما يلقونه من تعامل سيء من قيادة الأركان، التي لا تبرح حديثها عن عظمة النظام السابق في طوابير الجاهزية القتالية وطوابير التمام".
 
وأشاروا إلى " أن تعاملا خاصا يجري على أسس مناطقية وجهوية فجة تترك في نفوسهم الهزيمة".
 
وكان قد عين الرئيس عبدربه منصور هادي اللواء محمد على المقدشي رئيسا لهيئة الجيش اليمني في وقت سابق.
 
ويعد المقدشي من القادة العسكريين البارزين في نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء حكمه، وعرف بالولاء له.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال