مسودة بيان: الاتحاد الأوروبي سيوافق على تأجيل خروج بريطانيا حتى 22 مايو     الحكومة اليمنية تحتج على "تجاوز" موظفين أمميين لمهامهم     حملة أمنية في تعز للقبض على المطلوبين أمنياً بعمليات الاغتيال     العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة ‎إلى 71     السفير الأمريكي يكشف عن المعرقل الرئيسي لاتفاق الحديدة     إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات     حملة اختطافات واقتحام وسطو على المنازل في "حجور" والمديريات المتاخمة لها     الجزائر.. الحزب الحاكم يدعم الحراك والجيش يغازل المحتجين     غريفيث يعلن عن "تقدم ملموس" باتفاق الحديدة والحكومة ترد    

السبت, 10 أكتوبر, 2015 06:45:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
عزز النفط مكاسبه أمس الجمعة واتجه نحو تسجيل أكبر ارتفاع لأسبوع واحد في أكثر من ست سنوات بعد أن أعطت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إشارات على أن البنك لا يتعجل رفع أسعار الفائدة. وينتظر المستثمرون مؤشرات على الإنتاج الأميركي، حيث من المنتظر صدور التقرير الأسبوعي لبيكر هيوز بخصوص عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.
 
الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عبدالله البدري قال للصحفيين أثناء مشاركته في مؤتمر حول قطاع النفط في لندن الأسبوع الماضي إننا نرى الآن سعرا منخفضا. بعد أشهر قليلة لن نرى هذا. سنرى مرة أخرى سعرا أعلى.
 
وفي إجابته على سؤال عن الفترة الزمنية التي ستستغرقها السوق للعودة إلى التوازن أجاب البدري "هذا الوضع ربما لن يبقى طويلا .. ليس أكثر من عامين.
 
وكانت مجموعة بيرا إنرجي التي سبق أن توقعت بانحدار الأسعار قبل عام أعلنت الخميس الماضي أنها تتوقع ارتفاع أسعار الخام إلى 70 دولارا للبرميل بنهاية 2016 و75 دولارا للبرميل في 2017.
 
السعودية وفي إطار استراتيجيتها للدفاع عن الحصة السوقية أبقت إنتاجها من الخام مستقرا في سبتمبر لتواصل الضخ بكميات كبيرة. وتقول مصادر في صناعة النفط في السعودية: من المرجح أن يظل إنتاج المملكة من الخام قرب المستويات الحالية في الربع الأخير من العام لأن ارتفاع الطلب العالمي سيعوض أثر التراجع في استهلاك الخام لتوليد الكهرباء محليا.
 
من جهته قال إبراهيم المهنا مستشار وزير البترول السعودي إن غياب القيادة الواضحة في أسواق النفط العالمية يغذي عدم التيقن ويؤدي إلى تقلبات حادة في أسعار الخام لكن من المستبعد أن تستمر هذه الضبابية لفترة طويلة.
 
وأشار المهنا إلى أن سوق النفط العالمية قد تظل غير مستقرة في ظل الظروف الحالية، حيث توجد ضبابية كبيرة وفي غياب دعامة للسوق.
 
وبين أن هذا يعني عدم قدرة المستثمرين على العثور على السعر المناسب في السوق حاليا وفي المستقبل واصفا الوضع بأنه غير طبيعي ومن الصعب توقع استمراره.
 
وتشير تعليقات المهنا إلى أن السعودية وباقي أعضاء أوبك يدركون أنهم غير قادرين على إدارة سوق النفط بمفردهم في الوقت الحالي، ويرغبون في آلية جماعية ما للحد من عدم الاستقرار في السوق.
تصريحات المهنا أتت بعد أحاديث صحفية لوزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أعلن خلالها أن بلاده مستعدة للقاء منتجين من أوبك ومن خارجها لمناقشة السوق.
 
من جهتها أعلنت أوبك على لسان أمينها العام عبدالله البدري إن المنظمة يتعين عليها العمل مع المنتجين من خارجها لمعالجة قضية فائض المعروض في أسواق النفط العالمية.
 
وقال البدري للصحفيين إن أوبك دعت الدول المنتجة من خارج أوبك إلى حضور اجتماع فني في أكتوبر لمناقشة السوق بعد اجتماع مشابه عقد في وقت سابق هذا العام. 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال