الحكومة: واهم من يظن المليشيا تسعى للسلام وحقن الدماء     الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية     التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية     نائب الرئيس يدعو أبناء تهامة إلى الانتفاض في وجه الحوثيين     العديني لـ حسن زيد " ليس أمامكم سوى الاستسلام"     قائد المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال الجيش في صرواح     خسائر فادحة لمليشيا الحوثي في الحديدة     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي شرقي البيضاء     الجيش يحرر مطار الحديدة     السفير آل جابر:المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني     خلال زيارة الى الجبهات .. قائد المنطقة العسكرية الثالثة " الانقلاب منتهي لا محالة"     مصادر خاصة: جماعة الحوثي تصفي عددا من عناصرها بالسم     الحكومة: تحرير ميناء الحديدة سقوط للانقلاب وقطع أيدي ايران في اليمن     الإصلاح: تحرير الحديدة يقطع مجاري تنفس المليشيا وسقوط الانقلاب حتمي     مسؤول حكومي سابق: من المتوقع وصول الرئيس هادي الى عدن غدا الخميس    

نائب قائد الحرس الإيراني

السبت, 10 أكتوبر, 2015 05:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكد الحرس الثوري الإيراني، مقتل الجنرال حسين همداني أحد قادته قرب حلب، حيث كان يقدم المشورة للجيش السوري في التصدي لمقاتلي تنظيم داعش.
 
وأفاد في بيان أصدره أمس، أن همداني قتل في ساعة متأخرة أمس الأول.
 
يذكر أن همداني جنرال مخضرم خاض الحرب العراقية الإيرانية بين عامي 1980 و1988 وتولى منصب نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في 2005.
 
وتقدم إيران الحليف الرئيس للأسد دعما عسكريا واقتصاديا منذ بدء الثورة على النظام السوري قبل ما يزيد على أربع سنوات.
 
وقالت مصادر لرويترز الأسبوع الماضي إن مئات الجنود الإيرانيين وصلوا منذ أواخر سبتمبر للمشاركة في هجوم بري كبير مقرر غرب وشمال غرب سوريا، وذلك في أكبر انتشار للقوات الإيرانية حتى الآن.
 
وقال النائب الإيراني إسماعيل كوثري، إن همداني ساعد في التنسيق بين القوات السورية والقوات المتطوعة في قتال داعش. وأضاف لوكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء، إنه لعب لسنوات دورا مهما للغاية في سوريا كمستشار، كما لعب دورا مهما في الحيلولة دون سقوط دمشق.
 
من جهة أخرى كشف مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس أن الولايات المتحدة ستتخلى عن برنامج يكلف 500 مليون دولار لتدريب مجموعات من المعارضة السورية. وتوقعت صحيفة (نيويورك تايمز) أن يعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) انتهاء البرنامج اليوم (أمس).
 
وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمس، إن أوباما قد يبت في القريب العاجل في مقترحات تعديل برنامج تدريب المعارضة السورية المسلحة.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال