ماهي ابرز العوائق أمام فتح مطار صنعاء الدولي وتصدير النفط؟     رغم اتفاق وقف إطلاق النار ..اشتباكات تعود من جديد في الحديدة     غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟    

الخميس, 08 أكتوبر, 2015 08:15:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تجري قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية ترتيبات أمنية واسعة في محافظة مأرب شرقي البلاد، بعد امكنها من السيطرة الكاملة على المحافظة وتحريرها من ميلشيا الحوثي وصالح خلال اليومين الماضيين.
 
وكشفت مصادر مطلعة " أن هذه الترتيبات والاحترازات الأمنية تأتي في ظل زيارة مرتقبة للرئيس عبده ربه منصور هادي للمحافظة",
 
وأضافت المصادر" أن زيارة هادي المرتقبة تأتي ضمن الاستعدادات العسكرية لخوض المرحلة الثانية من المعركة ضد ميلشيا الحوثي وصالح لتحرير العاصمة صنعاء ومحيطها".
 
في حين توقعت مصادر عسكرية" أن زيارة الرئيس هادي لمحافظة مأرب يأتي تحت دراسة نقل العاصمة المؤقتة إلى مأرب، جراء تخلل الأمن والاستقرار في مدينة عدن جنوب البلاد".
 
وأشارت المصادر إلى " أن خطوة نقل العاصمة إلى مأرب مصحوب بالقوات العسكرية والتعزيزات المتدفقة من قوات التحالف إلى المحافظة، والتي صارت كافة أراضيها في قبضة قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية".
 
وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية تمكنت في اليومين الماضيين من استكمال تحرير محافظة مأرب شرقي البلاد، بعد معارك عنيفة دامت لأشهر بين القوات الشرعية وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحرب والنفط