وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن     مقتل ثلاثة أطفال بتعز برصاص حوثيين في إجازة عيد الفطر     رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يزور مخيمات النزوح بمدينة عدن    

الخميس, 08 أكتوبر, 2015 07:41:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تشتد المواجهات العنيفة في الأثناء بين قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في مدينة المخأ غرب محافظة تعز وسط البلاد.
 
وقالت مصادر خاصة لــ"اليمني الجديد" " إن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء بين قوات الجيش الوطني وميلشيا الحوثي وصالح في مدينة المخأ، يستخدم فيها أثقل الأسلحة من الطرفين".
 
وأضافت المصادر" أن حالة انهيار واسع وتقهقر في صفوف ميلشيا الحوثي وصالح، جراء ضربات قوات الجيش وسلاح الجو التابع لقوات التحالف العربي".
 
وأشارت المصادر إلى "أن القوات الشرعية مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي تمكنت قبل قليل من السيطرة على منطقة الجديد القريبة من ميناء مدينة المخأ التي تبعد عن المدينة مسافات لا تتجاوز العشرة كيلو".
 
 يتزامن ذلك مع شن غارات عنيفة لمقاتلات وبوارج التحالف العربي على مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وصالح على طول الشريط المائي وخصوصا مدينة المخأ آخر معقل للميلشيا على طول الشريط المائي الغربي".
 
إلى ذلك أكدت مصادر خاصة أخرى  لــ "اليمني الجديد" عن تحرك تعزيزات عسكرية تابعة لميلشيا الحوثي وصالح من محافظة الحديدة غرب البلاد باتجاه مدينة المخأ، لمساندة قواتها.
 
وذكرت المصادر" أن التعزيزات تضم مسلحين بينهم قيادات كبيرة لميلشيا الحوثي وصالح لقيادة المعركة ضد القوات الشرعية".
 
وتأتي هذه التعزيزات تأتي بعد تقهقر ميلشيا الحوثي وصالح اليوم وخسارتها أمام قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية في مدينة ذباب ومناطق قريبة من مدينة المخأ، التي باتت على وشك السقوط.
 
 
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين