شركة "فيسبوك" تطلق ميزة جديدة مرتبطة بحذف الرسائل     الصين.. مباحثات التجارة مع أمريكا تحقق تقدماً مهماً     باكستان تستعد لاستقبال ولي العهد السعودي... رسمياً وشعبياً     «الجارديان»: يوصف بها ترامب وبولسنارو.. دليلك لتعريف الشعبوية وتاريخها     الضالع تشتغل من جديد.. معارك ضارية بين قوات الجيش والمتمردين الحوثيين في دمت     في حرب لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ.. لماذا تتعمد الشرعية تهميش قبائل حجور؟     ما حقيقة انسحاب حزب الإصلاح من حكومة الرئيس هادي؟     مقتل وإصابة 15 عسكريًا والقضاء على 7 مسلحين في سيناء     حجور .. وهج الجمهورية في خطر     تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة    

صورة من الارشيف

الاربعاء, 07 أكتوبر, 2015 06:45:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
كشفت مصادر في المقاومة الشعبية عن سر تقدم القوات الشرعية وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية في كافة جبهات القتال، وخصوصا، الجبهة الغربية، ضد ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة مأرب شرقي البلاد.
 
وأفادت المصادر " أن التقدم السريع هذا سببه تمكن قوات الجيش ورجال المقاومة الشعبية من القبض على مجموعة من المسلحين الحوثيين في المواجهات التي دارت في اليومين الماضيين بمنطقة الفاو جنوب المحافظة، حيث توصلت إلى خرائط تشير إلى أماكن زرع المتفجرات والألغام في أحياء المحافظة، بواسطة ميليشيا التمرد الحوثي".
 
وأشارت  المصادر إلى " أن الصدفة قادت إلى هذا الإنجاز، إذ عثر الثوار بحوزة أحد أسرى التمرد الذين وقعوا خلال الاشتباكات التي دارت في اليومين السابقين، بمنطقة الفاو، جنوب مأرب، على رسومات توضح أماكن زرع تلك المتفجرات، والأشخاص الذين قاموا بزراعتها".
 
وذكرت المصادر " أن قيادة الجيش والمقاومة اختبرت مصداقية تلك الرسومات، وتبين صحتها، إذ عثر على مئات الألغام في الأماكن الموضحة بالرسومات، مشيرا إلى أنه تم استخراجها، وإبطال مفعولها".
 
وأضافت المصادر " أن الجيش ورجال المقاومة وضعوا في الحسبان أن ذلك ربما يكون خدعة، وأن المتمردين أرادوا الإيعاز لعناصر المقاومة بأن الألغام موجودة في تلك المناطق دون غيرها، حتى تنفجر في وجوه قوات التحالف والمقاومة عند تقدمهم باسترداد بقية أنحاء المحافظة من المتمردين".
 
ولفتت المصادر إلى " أن قوات الجيش ورجال المقاومة تتعامل مع تلك الألغام التي تم إبطالها على أنها جزء من منظومة ألغام متكاملة زرعتها الميليشيا في مناطق أخرى، ولن يهدأ لنا بال حتى نتمكن من استخراج كامل تلك الألغام، وتنظيف كل أنحاء المحافظة بحسب قول المصادر".
 
وأوضحت  المصادر "أن الألغام التي أظهرت الرسومات أماكن وجودها بلغت 469 لغما، تم استخراجها بالكامل، وأن العمل جار على تمشيط بقية أنحاء المحافظة، لضمان عدم وجود ألغام أخرى".
 
وكانت قد كشفت قيادة المقاومة في وقت سابق "أن كل الألغام التي تم العثور عليها، إيرانية الصنع، وأن مخازن عدة ممتلئة عن آخرها بالألغام والعبوات الناسفة تم ضبطها في مدينة عدن فقط، بعد تحريرها من الانقلابيين.
 
وأضافت في تصريحات لوسائل الإعلام "أن طريقة زرع الألغام التي تم استخراجها في عدد من المناطق المحررة، وفي مقدمتها باب المندب، تشير إلى احترافية عالية، وهو ما لا يتوافر لدى عناصر الجماعة المتمردة، وأكد عدد من أسرى الانقلابيين أن عناصر إيرانية مدربة تولت زرع تلك الألغام". 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ