صورة من الارشيف

الإثنين, 05 أكتوبر, 2015 05:42:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تأخذ المواجهات بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وقوات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة وميلشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى منعطف آخر ومتسارع، يظهر في إفصاح القوات الشرعية عن المرحلة الثانية من المعركة، وبدء تغير ملحوظ في الخطط والتكتيكات العسكرية.
 
وتأتي هذه التطورات في ظل تهاوي ميلشيا الحوثي وصالح في كافة أنحاء البلاد، وخصوصا جبهتي مأرب شرقي البلاد ومحافظة تعز وسط البلاد، والتي أشدة  حدتها على الشريط المائي الاستراتيجي باب المندب ومنطقة المخأ غربي تعز.
 
تزامن ذلك مع أعلن محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة انتهاء المرحلة الأولى من "معركة تحرير مأرب" والبدء في المرحلة الثانية لاستكمال تحرير المحافظة، والتي ستبدأ من اليوم الاثنين.
 
ومع هذه التطورات السريعة على أرض المعركة أفادت مصادر خاصة لـــ"اليمني الجديد" أن قوات التحالف العربي  تعمل  خلال الــ 48 الساعة القادمة على فتح قاعدة العند الجوية الإستراتيجية".
 
وأوضحت المصادر" أن القاعدة ستعمل على تدشين المعارك وتسهيل الإقلاع الجوي منها، بالإضافة إلى إرسال التعزيزات العسكرية إلى جبهات القتال".
 
وأشارت المصادر إلى " أن القاعدة ستدير كافة المعارك، من تخطيط وتكتيك قتالي ورسم الأهداف بشكل أدق لحسم المعاركة في أسرع وقت".
 
وتأتي هذه التطورات بعد التقى الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن نايف ووزير الدفاع محمد بن سلمان لمناقشة آخر التطورات في اليمن.
 
وذكرت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" عقد جلسة مباحثات جرى خلالها مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم البلدين على مختلف المستويات، وفي مقدمتها الأحداث الاخيرة في اليمن والتطورات والمستجدات.
 
ما فسره مراقبون على أنه البت الحاسم في المعركة ضد ميلشيا الحوثي وصالح، خصوصا بعد عودة هادي من نيويورك، معتبريا ذلك جزء من التوافق والرضا الأمريكي في استعجال الحسم.
 
وقال هادي "مثلما كانت الفرحة بالأمس تعم عدن ومقاوماتها الباسلة وأبنائها قاطبة بالتحرير فبشائر الفرح اليوم تتجدد أيضا في مآرب وجزيرة ميون وباب المندب والمخاء وصولا الى تعز والحديدة وباقي مناطق اليمن".
 
من جانبه قال الملك السعودي "إن بلاده تؤكد دعمها ووقوفها إلى جانب اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بهادي".

وأضاف "أن المملكة مع اليمن على الدوام وستظل كذلك محبة للشعب اليمني وداعمين له على مختلف المستويات".
 
ولفت إلى "أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال