قائد عسكري: الجيش الوطني تمكن من تحرير مطار الحديدة     حوثيون يسلمون أنفسهم للجيش الوطني في الحديدة     الحكومة: واهم من يظن المليشيا تسعى للسلام وحقن الدماء     الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية     التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية     نائب الرئيس يدعو أبناء تهامة إلى الانتفاض في وجه الحوثيين     العديني لـ حسن زيد " ليس أمامكم سوى الاستسلام"     قائد المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال الجيش في صرواح     خسائر فادحة لمليشيا الحوثي في الحديدة     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي شرقي البيضاء     الجيش يحرر مطار الحديدة     السفير آل جابر:المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني     خلال زيارة الى الجبهات .. قائد المنطقة العسكرية الثالثة " الانقلاب منتهي لا محالة"     مصادر خاصة: جماعة الحوثي تصفي عددا من عناصرها بالسم     الحكومة: تحرير ميناء الحديدة سقوط للانقلاب وقطع أيدي ايران في اليمن    

صورة من الارشيف

الجمعة, 02 أكتوبر, 2015 09:13:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تستكمل قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية استعداداتها النهائية لخوض معركة تحرير صنعاء وتحريرها من ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وقالت مصادر مطلعة" إن عملية تخطيط باتت وشيكة لبدء معركة صنعاء، والتي ستكون مفاجأة، مصحوبة بقصف مكثف لمواقع الميلشيا وتحركاتها في العاصمة".
 
وأضافت المصادر" أن قوات الجيش والتحالف تدرس الصعوبات التي ستواجهها في حال دخول العاصمة صنعاء، خصوصا وصنعاء محاطة بحزام جبلي تسيطر عليه الميلشيا وتنصب عليه أسلحتها".
 
وتعزز عملية البدء بمعركة صنعاء الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف العربي مساء اليوم، والتي استهدفت أحد معسكرات قوات الحرس الجمهوري التابع لصالح في شمال المدينة بحسب سكان محليون.
 
وبحسب السكان " فأن قوات التحالف العربي شنت بنحو 7  غارات على معسكر الصمع في مديرية أرحب شمال صنعاء، التابع لقوات الحرس الجمهوري سابقاً، واندلاع اللهبة نيران كثيفة وسماع دوي انفجارات قوية من المعسكر جراء الغارات".
 
ويعد معسكر الصمع البوابة الشمالية للعاصمة، حيث يطل على مطار صنعاء الدولي ومناطق تربط بالعاصمة، وفي حال سيطرت أي قوات عليه يكون تباعا عليه إحكام السيطرة على العاصمة.
 
وكانت يوم أمس قد قصفت مقاتلات التحالف العربي جسورا على الخط الرابط بين الحديدة غرب البلاد وصنعاء وسط البلاد، ما يفسره مراقبون على أنه عزل العاصمة عن بقية المحافظات.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال