اللجنة الأمنية بتعز تمنح "أبوالعباس" مهلة يوم لوقف إطلاق النار والجيش يستعد لوضع حد للانفلات الأمني     إصابة ثلاثة مدنيين برصاص عناصر مسلحة بتعز     دبي للاستثمار تهبط ببورصة الإمارة والبنوك ترفع السوق السعودية     الحوثيون يقصفون مدرسة الحجري والجيش تحبط محاولات تسلل للمتمردين في تعز     المجلس العسكري والمعارضة السودانية يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لحل الخلافات     بنادق «ناعمة» في ذاكرة اليمنيين... «قاصمة» لعناصر الحوثيين     وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة الحل السياسي باليمن     لتوسيع نطاق سيطرتهم.. اعنف هجوم لجماعة أبو العباس على النقاط التابعة للحملة الأمنية بتعز     تساؤلات حول انتكاسات قوات هادي المستمرة وسط وجنوب اليمن     رئيس الفلبين يهدد بـ"إعلان الحرب" على كندا     انتبه من هذه العادات... تحدّ من عمر هاتفك     "العسكري السوداني" يدعو قوى معارضة لاجتماع بقصر الرئاسة     شبكة حوثية بإشراف إيراني للتنصت على اتصالات اليمنيين     مشاورات أممية مكثفة مع الحكومة حول تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة     ترحيب خليجي بالعقوبات الأميركية على إيران    

صورة من الارشيف

الجمعة, 02 أكتوبر, 2015 09:13:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تستكمل قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية استعداداتها النهائية لخوض معركة تحرير صنعاء وتحريرها من ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وقالت مصادر مطلعة" إن عملية تخطيط باتت وشيكة لبدء معركة صنعاء، والتي ستكون مفاجأة، مصحوبة بقصف مكثف لمواقع الميلشيا وتحركاتها في العاصمة".
 
وأضافت المصادر" أن قوات الجيش والتحالف تدرس الصعوبات التي ستواجهها في حال دخول العاصمة صنعاء، خصوصا وصنعاء محاطة بحزام جبلي تسيطر عليه الميلشيا وتنصب عليه أسلحتها".
 
وتعزز عملية البدء بمعركة صنعاء الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف العربي مساء اليوم، والتي استهدفت أحد معسكرات قوات الحرس الجمهوري التابع لصالح في شمال المدينة بحسب سكان محليون.
 
وبحسب السكان " فأن قوات التحالف العربي شنت بنحو 7  غارات على معسكر الصمع في مديرية أرحب شمال صنعاء، التابع لقوات الحرس الجمهوري سابقاً، واندلاع اللهبة نيران كثيفة وسماع دوي انفجارات قوية من المعسكر جراء الغارات".
 
ويعد معسكر الصمع البوابة الشمالية للعاصمة، حيث يطل على مطار صنعاء الدولي ومناطق تربط بالعاصمة، وفي حال سيطرت أي قوات عليه يكون تباعا عليه إحكام السيطرة على العاصمة.
 
وكانت يوم أمس قد قصفت مقاتلات التحالف العربي جسورا على الخط الرابط بين الحديدة غرب البلاد وصنعاء وسط البلاد، ما يفسره مراقبون على أنه عزل العاصمة عن بقية المحافظات.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟