الجمعة, 02 أكتوبر, 2015 06:26:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
عقد مجلس الوزراء مساء أمس اجتماع له بمحافظة عدن برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس المجلس خالد بحاح مستعرضاً عدد من الملفات والتقارير الخاصة بنشاطات الحكومة في المرحلة الراهنة.
 
واستمع المجلس إلى تقرير من رئيس المجلس حول آخر التطورات التي يشهدها الوطن وأبرز الأعمال التي قامت بها الحكومة منذ وصولها إلى عدن وكذا الخطة الإستراتيجية التي وضعتها لاستكمال إعادة تطبيع الحياة إلى المدينة ورفد بقية المدن بالمشاريع التنموية والخدمية العاجلة.
 
كما ناقش المجلس الخطة الأمنية والعسكرية والإنتصارات الكبيرة التي تحققت في محافظة مأرب وجزيرة ميون وباب المندب التي وصل إليها الجيش الوطني مسنودا برجال المقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي ،مبارك تلك الإنتصار وهي في طريقها لتحرير تعز من قبضة مليشيات الحوثي وصالح.
 
وأكد المجلس على ضرورة الإسراع في استلام مراكز الشرطة التي تم إكمال ترميمها وفتح معسكرات استقبال 800 فردا من أبناء المقاومة كمرحلة أولى لتدريبهم وتأهيلهم في القطاع الأمني والعسكري ...مشددا على إسهام الجميع في عودة الحياة إلى طبيعتها في المدينة وعدم السماح والتهاون مع من يحاول العبث بالمنظومة الامنية والعسكرية.
 
كما استمع المجلس إلى تقرير لجنة الإعمار وما توصلت إليه من حصر الأضرار التي لحقت بمدينة عدن وعدد من المناطق المحررة جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح وأهم الخطوات العملية التي تهدف إلى الإسراع في ترميم وتأهيل المنازل المتضررة بشكل جزئي .
 
وأشاد التقرير بلقاء نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء مع المنظمات والمبادرات الشبابية وحثها على المشاركة في عمليات البناء والتنمية والإعمار في المدينة بالشراكة بين القطاع الحكومي والخاص ، كما تضمن التقرير النسخة الأولية لإعلان اللجنة عن وظيفة المدير التنفيذي للإعمار في عدن شاملة الشروط المطلوبة والمعايير التي تجعل شخص في هذا المنصب قادر على تحمل المسؤلية الوطنية الملقاة على عاتقه.
 
وتم في الاجتماع مناقشة أعمال لجنة الإغاثة ودورها في المرحلة الراهنة والمهام الكبيرة التي تقوم بها بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،والهلال الأحمر الإماراتي وعدد من المنظمات الخيرية.
 
ولفت المجلس على أن جميع السفن الإغاثية الواصلة إلى ميناء عدن سيتم توزيعها بشكل متكامل على المناطق المنكوبة والأسر المحتاجة وكذا الاستفادة من المواد الإغاثية العلاجية في المستشفيات والمرافق الصحية لكي يتنسى للدولة استكمال علاج الجرحى في الداخل والإسهام في رفع المستوى الطبي داخل بلادنا.
 
واستعرض المجلس الأعمال الجارية في مطار عدن الدولي وأعمال الصيانة والترميم التي تجرى حاليا للمبنى والتجهيزات الأرضية الخاصة بإعادة تشغيله بشكل متكامل عقب الإنتهاء من كل تلك الأعمال.
 
وأشار وزير النقل إلى أن الوزارة ممثلة بهيئة الطيران سوف تعمل على استكمال كافة الشروط اللازمة لفتح المطار أمام شركات الطيران الدولية نهاية شهر أكتوبر الجاري.
 
ووقف المجلس على تقرير وزير النفط والمعادن الخاص بسير العمل في مصافي عدن وماقدمته هذه المنشآه في فترة الحرب وما بعدها والأعمال المفتعلة من قبل البعض لخلق أزمات في المشتقات النفطية...مؤكدا على أن من يقوم بتلك التصرفات ليس له هدف سوى إثارة قلق المواطنين وجلب المشقة لهم خاصة في هذه الظروف الاستثنائية ...مشيدا بجهود كافة المخلصين الذين يسعون لتخفيف معاناة الناس وإيجاد الحلول للتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال