فريق تقييم الحوادث باليمن يفند ادعاءات تقدمت بها جهات ومنظمات دولية     يونيسف: 16 مليون يمني يفتقرون للمياه الصالحة للشرب     بن دغر يعلق عن اقتحام الحوثيين لمنزله في صنعاء     حقوق الإنسان تدين استهداف الميليشيا لتجمع النازحين بمدينة الحزم في الجوف     قوات الجيش تستعيد مواقع استراتيجية في الحديدة     الجيش يقطع خطوط امداد الحوثيين بين محافظتي صعده وحجة     الرئيس هادي: المؤسسة العسكرية ستشهد مرحلة حاسمة لتطهيرها من الفساد     الجيش الوطني يحرر أولى قرى مديرية حيران بمحافظة حجة     الرئيس الأريتري: نسجل تاريخًا جديدًا من العلاقات مع إثيوبيا     الجيش يحرر مواقع جديدة بالقرب من مركز مديرية باقم     الجيش يفشل محاولة تسلل لمليشيا الحوثي غربي صعدة     الدفاعات السعودية تدمر صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران     وزير الإعلام: مليشيا الحوثي تزرع الألغام بشكل عشوائي     الجبير يحذّر إيران من "ازدياد العزلة والضغوط"     السفارة الفرنسية تنفي دفع أي مبالغ مالية للحوثيين مقابل الإفراج عن أحد مواطنيها    

الاربعاء, 30 سبتمبر, 2015 06:49:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أطلق الفلسطينيون من سكان القدس، اليوم الأربعاء أعلاما فلسطينية مرفقه ببالونات في سماء القدس الشرقية المحتلة، وعلقوا أعلاما على سور المدينة القديم، تزامنا مع رفع العلم الفلسطيني لأول مرة في المقار التابعة للأمم المتحدة.
 
وقال رئيس الشبيبة الفتحاوية أحمد الغول لـ"فرانس برس": "نحن في حركة فتح رفعنا العلم الفلسطيني على أسوار القدس وعلى السيارات، لنؤكد أن المقدسيين جزء من الشعب الفلسطيني، ونؤكد رفضنا لتهويد مدينة القدس".
 
وقال إسحق القواسمي (60 عاما)، وهو من حركة فتح: "طيرنا الأعلام لنؤكد على عروبة القدس وبأننا صامدون في القدس، العاصمة الأبدية لفلسطين".
 
وأضاف القواسمي: "أنزلت الشرطة الأعلام عن المباني لكنا عدنا ورفعناها، في البداية خططنا لمسيرة أعلام وعندما ضيقت الشرطة علينا أطلقناها في سماء القدس".
 
ورفع العلم الفلسطيني على سور مدينة القدس من الجهة الشرقية المطلة على جبل الزيتون، وعلى بيوت ومحال حي شعفاط، فيما قامت الشرطة الإسرائيلية بإنزال بعضها.
 
وسيرفع العلم الفلسطيني، الأربعاء، لأول مرة في مقر ومكاتب الأمم المتحدة في نيويورك في الولايات المتحدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي كتب بهذه المناسبة مقالا نشر في كل الصحف الفلسطينية، تحت عنوان"رفع علم فلسطين في الأمم المتحدة والحاجة الملحة للسلام".
 
وكتب عباس: "في يوم 30 سبتمبر سنرفع علمنا في لفتة سلمية ستذكر الجميع بأن تحقيق العدالة والاستقلال أمر ممكن في نهاية المطاف. من أجل أن نحقق هذه الغاية نحن بحاجة إلى دعم أصدقائنا في جميع أنحاء العالم وإلى قيادة الأمم المتحدة في هذا الصدد".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال