الأمن السعودي يحبط مخططاً إرهابياً     حصيلة جرائم المطلوبين امنياً بتعز     بعد التصعيد الأمريكي ضد طهران.. خيارات إيران وحلفائها في المنطقة     قمة أفريقية تمنح جيش السودان 3 أشهر لإجراء إصلاحات ديمقراطية     قصة طفلة هربت من قبضة خاطفيها بصنعاء     إيران تحشد حلفائها.. ماهي إبعاد تهديدات الحوثي للرياض وأبوظبي.. وما علاقة طهران؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     زعيم المتمردين يهدد بقصف مواقع حيوية في السعودية والإمارات     أمن الدولة السعودي يكشف هويات «إرهابيي الزلفي»     «تايم»: سريلانكا تغرق في الدماء.. 6 أسئلة تشرح لك تفاصيل التفجيرات هناك     سياسي سعودي بارز يكشف تورط الانتقالي في تهريب وزير داخلية الحوثيين عبر عدن     رويترز.. خلاف بين المجلس العسكري والمعارضة بشأن الانتقال السياسي بالسودان     رايتس.. ألغام الحوثي تقتل المدنيين وتمنع المساعدات     اليمن.. الهلال الأحمر التركي يوزع 2400 سلة غذائية بمأرب وأبين     "الثلاسيميا" يحصد أطفال اليمن بلا رحمة    

الرئيس عبده ربه منصور هادي

الإثنين, 28 سبتمبر, 2015 10:12:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
ينتظر الرئيس اليمني فرصة شرح منظور حكومته الشرعية إلى الوضع في بلاده خلال خطاب سيلقيه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يستعرض فيه تطورات الأوضاع في البلاد وما تشهده مختلف المحافظات من آثار وتداعيات الحرب الهمجية التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وتجاهلها للقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216، والذي جاء فيه تجريم بشكل لا لبس فيه انقلاب الحوثيين ويطالبهم بوقف القتال وسحب قواتهم من المناطق التي فرضوا سيطرتهم عليها بما في ذلك العاصمة صنعاء.
 
وعبر الرئيس عبدربه منصور هادي قبل مغادرته مدينة عدن التي يتخذ منها عاصمة مؤقتة إلى نيويورك ليل الأحد-الاثنين للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة عن إصراره على مواصلة جهود تحرير بلاده من قبضة ميليشيا الحوثي.
 
وقال هادي في مقال مكتوب بمناسبة الذكرى الـ53 لثورة 26 سبتمبر 1962، والتي أطاحت بحكم الأئمة وأقامت النظام الجمهوري، “إن الحوثيين استأجروا صالح وأعوانه، لقتل أبناء الشعب اليمني وتحقيق الأذى لأشقائنا”، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية.
 
وتوعّد الرئيس هادي برفع علم الجمهورية في معقلها الرئيسي في صعدة مسقط رأس زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي وفي سنحان مسقط رأس الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وأشار هادي إلى "أن الحوثيين استفادوا من كتلة الشر والسلاح التي حملها علي عبدالله صالح على مدى سنين طوال، وخيانته للجمهورية والثورة، وأعادوا إلى الذاكرة صورة القبح والبشاعة، التي اتسم بها حكم أسلافهم الأئمة الذين حكموا اليمن نحو ألف عام، وحاولوا استنساخه وفرضه من جديد".
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟