نائب الرئيس يؤكد دعم الشرعية لجهود السلام     السفير السعودي لدى اليمن يصل عدن في أول زيارة منذ اندلاع الحرب (صورة)     وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء     الريال اليمني يواصل تعافيه     مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي في العاصمة صنعاء     صنعاء ..المدارس الحكومية تفشل في استكمال دروس الفصل الدراسي الأول     قائد عسكري: تعز سد منيع بوجه المشاريع الضيقة     نائب الرئيس: الوديعة السعودية تخفف مأساة المواطنين     عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني في الجوف     أسامه عنبر لاعب المنتخب اليمني يخوض تجربة احترافية في مصر     نائب الرئيس: توجيه الملك سلمان بإيداع ملياري دولار هو امتداد لمواقفهم النبيلة تجاه اليمن     وديعة سعودية لإنقاذ الريال اليمني     القوات السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على جيزان     المقدشي يحذر من إنشاء مليشيا مسلحة خارج الشرعية     العفو الدولية تجدد مطالبتها لميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفيين    

الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2015 07:43:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تشتعل المواجهات في الأثناء بين قوات من الجيش الوطني مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي من جهة وميلشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى في محافظة مأرب شرقي البلاد.
 
وقالت مصادر محلية " إن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء في الجبهة الغربية بين الجيش الوطني وميلشيا الحوثي، وسط تقدما كبيرا لقوات الجيش المسنودة بسلاح جو للتحالف العربي".
 
وأضافت المصادر" أن المواجهات أسفرت عن إعطاب أطقم عسكرية تابعة للميلشيا، بالإضافة إلى مقتل وجرح العشرات من المسلحين الحوثيين بينهم قيادي كبير يدعى "طه عبد الوهاب الدرة" في منطقة الجفينة غرب المحافظة".
 
وأشارت المصادر إلى  "أن أفراد الجيش الوطني استولوا على أسلحة متوسطة وخفيفة منها قاذفات آر بي جي وذخائر أثناء سيطرتهم على أحد مواقع الحوثيين وصالح بمنطقة إيدات الراء بالجبهة الغربية".
 
إلى ذلك قال العقيد حسن بن جلال أحد القادة الميدانيين في جبهه مأرب " إن قوات نخبة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ستصل إلى محافظة مأرب اليمنية تضم ثلاث كتائب مدعومة بعتاد وسلاح نوعي من قناصات وقوة صاروخية".
 
وأضاف بن جلال في تصريح لــ "المدينة" أن القوات المشتركة تجاوزت تبة البس وقامت بقطع الإمدادات عن المليشيا فيما يخص الطريق الأسفلتي".
 
وأوضح  بن الجلال بأن الضربات الموجعة التي تنفذها القوات المشتركة وبمساندة من طيران التحالف العربي ضد المليشيات الانقلابية مما جعلها تتقهقر إلى الخلف وتنسحب من الخطوط الأمامية التي قاموا بزرع ألغام فيها بالكامل".
 
ولفت إلى أن المئات من الجثث للمليشيا مرمية على قارعة الطريق فشلت ميليشياتهم من انتشالها خوفًا من قصف الطيران لهم.
 
وأشار إلى  أن المليشيا الانقلابية عملت على إقامة الخنادق والمتارس في وادي الحباب وهي منطقة غير مفتوحة وهي منطقة جبيلة وعرة تبعد عن العاصمة صنعاء بـ15 كليومتر".
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال