ارتفاع أسعار النفط بدعم من احتمال خفض إنتاج "أوبك"     وقفة مع مروان الغفوري     الجيش الوطني ينتزع مناطق جديدة من قبضة المليشيا غربي تعز     المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: رسم بسمة على وجه طفل يمني مثل "دغدغة شبح"     الحديدة: الحوثيون يحتجزون مئات العمال في مصانع صوامع الغلال     تعرّف على أغنى عشر عائلات في العالم     "زمام" يكرم فريق فني تولى تحديث نظام السويفت في البنك المركزي     التلاعب بمعركة الحديدة: عنوان الارتباك الكبير..!     للكتّاب والصحافيين ومحبي الكتابة.. 10 تطبيقات لكاتب يحلم بكتابة عمل جديد     محاولة اغتيال فاشلة تستهدف قائد عسكري كبير في تعز     صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين     ما دلالات وقف التحالف بقيادة السعودية لمعركة الحديدة؟     اللجنة الرباعية.. إجراءات مشتركة لمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن     الجيش يفرض خارطة عسكرية جديدة ويسيطر على الجبال الشرقية والغربية المُطلة على "دمت"     4 طرق للبحث في فيسبوك دون حساب    

الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف

الإثنين, 21 سبتمبر, 2015 06:11:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
طالبت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير الخارجية بنيامين نتانياهو بإلغاء تعيين رئيس مجلس المستوطنات السابق داني ديان سفيراً لإسرائيل في البرازيل على خلفية سكنه في مستوطنة وكونه أحد قادة المستوطنين.
 
وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس "إن الرئيسة البرازيلية مررت رسائل إلى إسرائيل عبر قنوات ديبلوماسية تطالب بإلغاء تعيين ديان حتى لا تظهر البرازيل، من خلال استقباله، كمن تؤيد المشروع الاستيطاني في الأراضي المحتلة".
 
ووفقاً للقواعد الديبلوماسية، فإنه عندما تعين حكومة وزيراً فإنها تحول اسمه إلى الدولة المضيفة وتطلب موافقتها. وعلى رغم أن رفض الدولة المضيفة استقبال سفير هو أمر نادر، لكن في حال رفض سفير، فإنه يتم نقل رسائل عبر قنوات ديبلوماسية منعاً للحرج.
 
وأضافت الصحيفة أنه في حال تراجع نتانياهو عن تعيين ديان سفيراً في البرازيل، فإن هذا الأمر سيكون بمثابة صفعة مدوية لإسرائيل ونتانياهو، لكن إذا أصر على التعيين وقوبل برفض برازيلي علني ورسمي، فإن أمراً كهذا من شأنه أن يعكر العلاقات بين الدولتين، علماً أن نتانياهو يرى بالبرازيل، الدولة العظمى الصاعدة، غاية استراتيجية في ما يتعلق بتعزيز العلاقات معها.
 
وكانت 40 منظمة كبيرة في البرازيل وقعت اخيراً عريضة تطالب روسيف بعدم المصادقة على تعيين ديان سفيراً لإسرائيل، في وقت ندد أعضاء برلمان برازيليون بقرار إسرائيل تعيين مستوطن سفيراً في بلادهم، ووصفوا هذه الخطوة على أنها تحد للسيادة البرازيلية ولموقف البرازيل الرسمي الذي يرى أن المستوطنات غير شرعية.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اطفال اليمن