الإثنين, 21 سبتمبر, 2015 05:27:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
دشنت صباح الأحد لجنة الإغاثة المشتركة بساحل حضرموت مشروع توزيع أكثر من 500 طن من المواد الغذائية توزع للأسر المحتاجة بساحل محافظة حضرموت ومحافظة سقطرى بتمويل من الهيئة العالمية للتنمية البشرية بالمملكة العربية السعودية.
 
وفي حفل تدشين المشروع أكد الأستاذ نجيب أحمد مخرج منسق اللجنة المشتركة ـ رئيس ائتلاف الأمل للإغاثة بمحافظة حضرموت بأن المشروع هو عبارة عن توزيع أكثر من 8000  سلة غذائية سيتم توزيعها للأسر المحتاجة في مديريات ساحل حضرموت وسيمتد التوزيع ليشمل الأسر المحتاجة بمحافظة سقطرى.
 
وقال منسق اللجنة المشتركة بأن هذا هو التدشين الثالث لمشاريع الهيئة العالمية للتنمية البشرية بالسعودية بعد أن تم في الشهر الماضي تدشين توزيع 8800 سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر الهيئة، إضافة لمشروع عودة النازحين بحضرموت إلى محافظاتهم، مضيفا بأن هذه الإغاثة جاءت والناس بأمس الحاجة إليها خاصة وهم يستقبلون عيد الأضحى المبارك.
 
وشكر الأستاذ مخرج الهيئة العالمية للتنمية البشرية وعلى رأسها الشيخ حجاج بن عبدالله العريني وجميع المؤسسات الخيرية بالمملكة العربية السعودية على ما يقدمونه من دعم وإغاثة لإخوانهم اليمنيين المتضررين من الوضع الذي تعيشه اليمن والذي تسببت فيه عصابات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
 
الأخ سعيد عبدالله باموسى مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت شارك في حفل التدشين ، مبديا سعادته بهذا العمل الإغاثي الكبير, الذي تقوم به المؤسسات والجمعيات الخيرية، شاكرا للمملكة العربية السعودية ما تقدمه من دعم وإغاثة لليمن عامة وحضرموت على وجه الخصوص.
 
من جهته شكر الأستاذ وليد عبدالله البطاطي, عضو اللجنة المشتركة ، عضو اللجنة العليا للإغاثة بمحافظة حضرموت رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية للتنمية البشرية على ما قدموه من دعم وإغاثة لإخوانهم من أبناء محافظة حضرموت الذين هم بأمس الحاجة لها، متمنيا نهاية هذه الأزمة التي عصفت بالبلاد وتسببت في حالة مأساوية للكثير من الأسر بحضرموت وغيرها من المحافظات.
 
وشكر عضو اللجنة العليا للإغاثة بمحافظة حضرموت المنضويين تحت لجنة المشتركة وهي (ائتلاف الأمل وائتلاف الخير وائتلاف وأحسنوا ) على دورهم الفاعل في أعمال الإغاثة بمحافظة حضرموت والمحافظات الأخرى.
 
وتحدث في حفل التدشين الشيخ عوض الناخبي مستشار الأمانة العامة للمجلس الأهلي الحضرمي, نائب رئيس لجنة الخدمات بالمجلس مؤكدا الاستعداد الكامل لتقديم التسهيلات الممكنة بما يؤدي لنجاح هذا العمل الخيري الكبير ووصول هذه الإغاثة لمستحقيها.
 
وشكر الشيخ الناخبي المملكة العربية السعودية على هذه اللفتة الكريمة تجاه أبناء محافظة حضرموت متمنيا استمرار إمداد الائتلافات الخيرية بالمحافظة بالمعونات الغذائية وغيرها لإيصالها للأسر المحتاجة المتضررة من هذه الأزمة.
 
وأشاد الناخبي بالائتلافات والمؤسسات والجمعيات الخيرية بمحافظة حضرموت على ما تقوم به من مشاريع خيرية يستفيد منها أبناء المحافظة في شتى المجالات.
 
 
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال