المستشارة الأمريكية السابقة "فرانسيس تاونساند: رسومات الأطفال الجنود مؤسفة     ماي: تحدد موعد التصويت على صفقة بريكست     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     الحديدة واتفاق "استوكهولم".. أبرز عناوين الصحف العربية في الشأن اليمني     مواجهات في الحديدة تستبق سريان الهدنة بساعات     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     حيوان بحري غريب يصيب 25 شخصا في أحد سواحل عدن     تحصينات وحفريات مستمرة.. اشتباكات عنيفة في الحديدة للمرة الثالثة منذ اتفاق السويد     تقنية "فريدة" لشحن الهاتف بالملابس     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة...؟     باريس.. اشتعال احتجاج السترات الصفراء واعتقال العشرات     حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة    

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "عبد الله الربيعة"

الجمعة, 11 سبتمبر, 2015 05:49:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
وقعت المملكة العربية السعودية اتفاقاً يشمل ثلاثة برامج تنفيذية مع برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بقيمة تجاوزت 156 مليون دولار لخدمة ودعم النازحين اليمنيين.
 
ويتضمن البرنامج توفير مواد غذائية للمحافظة على مستوى الأمن الغذائي للنازحين اليمنيين والأسر المتضررة من جراء الأزمة الحالية، وتقديم المساعدات الغذائية الطارئة ودعم التغذية ليبلغ عدد المستفيدين 13 مليون شخص.
 
ووقعّ المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد الله الربيعة على البرامج التنفيذية مع برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في حين وقع عن برنامج الأغذية العالمي مساعد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي وراميرو لوبيز دا سيلفا بتكلفة قدرها 142 مليون و808 آلاف و946 دولاراً.
 
وقال الربيعة في تصريحات نشرت الجمعة: إن "التعاون مع الشركاء يأتي لضمان وصول المساعدات إلى فئات المجتمع اليمني كافة، وإن المملكة أوفت بالتزاماتها الأممية، حيث قام المركز بتنفيذ برامج بمبلغ 65 مليون دولاراً، إضافة إلى تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمبلغ 274 مليون دولار".
 
وأضاف أنه بذلك "يصبح مجموع ما قدمته المملكة حتى الآن ما يقارب 339 مليون دولار، لتحتل المرتبة الأولى عالمياً في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني الشقيق"، مؤكداً حرص المركز على سرعة الإنجاز والتعاون مع جميع منظمات الأمم المتحدة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الجهود الكبيرة التي يقوم بها المركز تجاه إغاثة اليمن إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
 
من جهته، أفاد دا سيلفا بأن شراكة البرنامج مع المملكة تمتد منذ عقود، وقد ساعدت في إنقاذ ملايين الأرواح في جميع أنحاء العالم، مضيفاً: "نشعر بالامتنان للتبرع السخي من المملكة العربية السعودية الذي سيمكننا من تقديم المساعدة الغذائية الحيوية للملايين من الناس الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي الشديد في اليمن".
 
كما وقع الدكتور الربيعة برنامجاً تنفيذاً مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بتكلفة قدرها 5 ملايين و825 ألفاً و632 دولاراً، وبموجبه تقديم بذور المحاصيل الغذائية وتوفير الأدوات الزراعية اليدوية والأسمدة المعدنية وتحسين المدخلات الزراعية والثروة السمكية، وتوفير شباك الصيد والصناديق المبردة ومحركات الصيد البحري وتحصين المواشي وتقديم الأعلاف وتركيب وحدات الطاقة للمياه.
 
كما وقع الربيعة أيضاً برنامجاً آخر مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اتفاقاً آخر بتكلفة قدرها ثمانية ملايين دولار لدعم الجهود الإنسانية باليمن، يستهدف 12 مليون يمني صنفوا على أنهم بحاجة إلى المساعدات الإنسانية.
 
ويهدف المشروع إلى دعم الشركاء والمجتمع الإنساني والدول المانحة لضمان استجابة إنسانية منسقة وفعالية مبنية على التشاور ومشاركة المعلومات لمنع الازدواجية والوصول الآمن لمن هم في أشد الاحتياج إلى مساعدات إنسانية منقذة، وتقييم الوضع الإنساني وتسليط الضوء على الأزمة في اليمن عبر إنتاج المواد الإعلامية ذات الجودة العالية، إضافة إلى إدارة الأموال المجمعة لمصلحة الأزمة اليمنية وتسهيل الوصول الآمن للتجمعات السكانية لتقديم المعونات.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
تفاهمات السويد