عملية عسكرية لتطهير "التحيتا" من مليشيا الحوثي     الحكومة تسلم المبعوث الأممي ردها على مقترحاته بشان الحديدة     الحوثيون يجندون النازحين ويستغلون معاناتهم     البرلمان العربي يدين تجنيد ميليشيا الحوثي للأطفال في اليمن     قتلى لمليشيا الحوثي بهجوم للقوات الخاصة في صعدة     مأرب .. استكمال تأهيل دفعة جديدة من الأطفال المتأثرين بالحرب     عائلة الصحفي محمد العبسي تكشف عن محاولة حوثية لدفن قضية مقتله     أطباء يكشفون الوضع الصحي للدكتور الشرقي عقب خروجه من زنازين الحوثي     قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران    

صورة من الارشيف

الخميس, 10 سبتمبر, 2015 11:07:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
اندلعت مساء اليوم الخميس مواجهات عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.
 
وقالت مصادر محلية" إن رجال المقاومة الشعبية تصدوا لهجمات لميلشيا الحوثي وصالح في مدينة الحزم مركز المحافظة، ودحرها، ومنع تقدمها".
 
وأضافت المصادر " أن رجال المقاومة تمكنوا من دحر الحوثيين وقوات صالح، وتقتل وتصيب نحو 20 مسلحا حوثيا خلال المواجهات".
 
وأشارت المصادر إلى أن رجال المقاومة تمكنوا أيضا من تدمير 5 أطقم عسكرية أثناء محاولة ميلشيا الحوثي وقوات صالح التقدم والسيطرة على مواقع في يد المقاومة".
 
 وكانت قيادة الجيش الوطني قد أعلنت في وقت سابق عن تشكيل لواء عسكري في محافظة الجوف أسمي بلواء النصر التابع للمقاومة الشعبية والجيش الوطني بحسب مصدر عسكري.
 
وأكد المصدر أن المعسكر دشن استعدادات عسكرية وقتالية، استعدادا لخوض معركة الحسم ودحر الميلشيا الحوثية وقوات صالح من المحافظة".
 
وأوضح أن هناك تواصلاً وتنسيقاً مستمراً مع قيادة المنطقة العسكرية السادسة العسكرية، لدراسة الوضع الميداني والعملياتي إلى حين انطلاق ساعة الصفر لتحرير المحافظة، واليمن بشكل كامل".
 
 ويذكر أن قوات من الجيش الوطني اليمني وأخرى من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تستعد لتحرير محافظة الجوف، التي سيطر عليها الحوثيون وقوات صالح منذ ما يقارب أربعة أشهر".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال