طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات     رئيس الاستخبارات السعودي السابق يتحدث عن الحرب في اليمن.. ماذا قال؟     تقرير أممي: أكثر من مليون نازح من الحديدة اليمنية     4 أسئلة تشرح لك عواقب رفض البرلمان البريطاني لمقترح «البريكست»     تفاصيل مثيرة لشاب يمني ترك الإسلام والتحق بالمسيحية (حوار)     نجاة رئيس فريق المراقبة في الحديدة بعد إطلاق نار وأصابع آلاتهم تشير للحوثيين     الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة    

الإثنين, 09 فبراير, 2015 05:23:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء

انسحب حزبي التنظيم الناصري والإصلاح من أول جلسة استئناف المفاوضات بين القوى السياسية وجماعة الحوثيين.

وقال مصدر خاص لـ"اليمني الجديد" إن ممثلي الإصلاح والناصري انسحبوا من أول جلسة لاستئناف المفاوضات بين القوى السياسية وجماعة الحوثيين المسلحة، والتي عقدت صباح اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء.

ويأتي انسحاب ممثلي الحزبين بعد تهديد القيادي الحوثي ومدير مكتب زعيم الجماعة مهدي المشاط لأمين عام الحزب الناصري عبدالله نعمان بالقتل والتصفية الجسدية.

وبحسب مصادر مطلعة فإن ما حصل في "موفنبيك" ليست قضية انسحاب من الحوار ، وإنما رفضا لاستئناف الحوار إلا بعد الغاء الاعلان الدستوري الذي اعلنته جماعة الحوثي يوم الجمعة".

وأوضح أمين عام الدائرة السياسية للتنظيم الناصري عبد الله المقطري ان الأمين العام للتنظيم الناصري قال لـ"جمال بنعمر" في بداية الجلسة: بصفتك ممثل الأمم المتحدة وبناء على تصريحات الأمين العام بن كي مون بالأمس فإن الأمم المتحدة يعني
أنها لا تعترف بالإعلان الدستوري ويجب أن تُضاف هذه الفقرة إلى المرجعيات التي سيستأنف على ضوئها الحوار ".

وتابع المقطري: "وإذا بالسيد مهدي المشاط يوجّه تهديده للأخ الأمين العام عبد الله نعمان والأخ محمد قحطان بالقول: عليكم أن تبطلوا "البهررة" بنظرة تهديدية.. فأجابه الأخ الأمين العام للتنظيم الوحدوي: "إننا نعتبر ذلك تهديداً صريحاً لنا وأن الحوار
تحت التهديد بهذه الصورة لا يمكن أن نقبله "، وانسحب من الجلسة.

وأكد أمين الدائرة السياسية للناصري أن "أي شئ يتعرّض له الأستاذ عبد الله نعمان الأمين العام للتنظيم الوحدوي الناصري أو أي عضو في التنظيم يتحمّل مسؤوليته قيادات أنصار الله تحديداً ومهدي المشاط بصورة خاصة".

واختتم المقطري حديثه بالقول: "أؤكد أنه لا يمكن العودة إلى الحوار؛ إلا إذا تم إلغاء الإعلان الدستوري".

وهذه أول جلسة حوارية مع الحوثيين بعد إعلانهم بياناً يفضي إلى إلغاء المؤسسات الدستورية في البلاد وإنشاء تشكيلات جديدة تحت قيادتهم.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر أعلن مساء أمس استئناف المفاوضات للخروج بحل ينهي الأزمة الحالية.

وقال المصدر لـ"المصدر أونلاين" إن اللقاء استمر بعد انسحاب المكونين، دون أن يُعرف ماذا دار في اللقاء.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحركة الحوثية