نائب الرئيس يؤكد دعم الشرعية لجهود السلام     السفير السعودي لدى اليمن يصل عدن في أول زيارة منذ اندلاع الحرب (صورة)     وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء     الريال اليمني يواصل تعافيه     مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي في العاصمة صنعاء     صنعاء ..المدارس الحكومية تفشل في استكمال دروس الفصل الدراسي الأول     قائد عسكري: تعز سد منيع بوجه المشاريع الضيقة     نائب الرئيس: الوديعة السعودية تخفف مأساة المواطنين     عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني في الجوف     أسامه عنبر لاعب المنتخب اليمني يخوض تجربة احترافية في مصر     نائب الرئيس: توجيه الملك سلمان بإيداع ملياري دولار هو امتداد لمواقفهم النبيلة تجاه اليمن     وديعة سعودية لإنقاذ الريال اليمني     القوات السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على جيزان     المقدشي يحذر من إنشاء مليشيا مسلحة خارج الشرعية     العفو الدولية تجدد مطالبتها لميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفيين    

الأحد, 06 سبتمبر, 2015 05:57:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
نحت فنان هندي، بالرمل، مجسماً للطفل السوري الغريق إيلان شنو الذي هزت صورته العالم أجمع، في محاولة لتخليد الفاجعة وتعاطفاً مع ذويه.
 
جاء ذلك بريشة الفنان سودرسان بتناييك، على أحد الشواطئ شرقي الهند، بحسب ما أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
 
ونحت بتناييك التمثال في الرمال، مثل جسد الطفل إيلان الذي وجد على أحد شواطئ تركيا، بعد غرق القارب الذي كان يحمله هو وعائلته.
 
وجسد الفنان الهندي الطفل السوري على شاطئ "بوري"، الذي يبعد 65 كيلومتراً عن بوبانسوار شرق الهند، ليأتي هذا التمثال بجانب آلاف الاستجابات العاطفية التي نقلت واقع اللاجئين السوريين.
 
وكتب بنتاييك تحت التمثال: "الإنسانية غسلها الشاطئ..العار العار العار"، في كلمات مؤثرة تدل على الغضب الذي أصاب العالم من مشاهدة الصور التي نشرت عن الطفل إيلان ووجهه لأسفل في الرمال، وهو جثة هامدة على شاطئ بودروم في تركيا.
 
وأثارت صورة جثة الطفل إيلان شنو، البالغ الثالثة من العمر، ملقى على بطنه على رمال شاطئ بودروم جنوب غرب تركيا، لدى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم على الصفحات الأولى للعديد من الصحف الأوروبية، صدمة حقيقية وموجة تعاطف اجتاحت العالم.
 
وكان إيلان بين مجموعة من المهاجرين السوريين الذين غرقوا عندما انقلب بهم زورق يقلهم من بودروم إلى جزيرة كوس اليونانية، وكان بين القتلى شقيقه غالب (5 سنوات) ووالدته زاهين (28 عاماً).




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال