شركة "فيسبوك" تطلق ميزة جديدة مرتبطة بحذف الرسائل     الصين.. مباحثات التجارة مع أمريكا تحقق تقدماً مهماً     باكستان تستعد لاستقبال ولي العهد السعودي... رسمياً وشعبياً     «الجارديان»: يوصف بها ترامب وبولسنارو.. دليلك لتعريف الشعبوية وتاريخها     الضالع تشتغل من جديد.. معارك ضارية بين قوات الجيش والمتمردين الحوثيين في دمت     في حرب لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ.. لماذا تتعمد الشرعية تهميش قبائل حجور؟     ما حقيقة انسحاب حزب الإصلاح من حكومة الرئيس هادي؟     مقتل وإصابة 15 عسكريًا والقضاء على 7 مسلحين في سيناء     حجور .. وهج الجمهورية في خطر     تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة    

أثناء تسلم جمال بن عمر رسالة من أبناء مأرب

الأحد, 08 فبراير, 2015 09:05:00 مساءً

اليمني الجديد -خاص
وجهت قبائل مأرب دعوة للمبعوث الأممي إلى اليمن للقيام بزيارة محافظة مأرب شرق اليمن.
وطالبت قبائل مأرب في رسالة بعثها الى السيد جمال بن عمر حصل " اليمني الجديد" على نسخة منها القيام بزيارة للمحافظة والتأكد من حقيقة التخريب والإرهاب التي تلصق بهم ظلماً وعدوناً من قبل بعض من وسائل الأعلام.
وأشارت الرسالة الى أن المدينة اليوم تحاصر من قبل مليشيات مسلحة قادمة من خارج المحافظة تحاول أن تعزو المدنية تحت حجج واهية.

نص الرسالة

في البداية نرحب بك في زيارتك الــ36 لليمن، ونتمنى لكم أن تتمكنوا من إنجاز ما فيه خير واستقرار البلد وبعد: نود أن نوضح لك أننا في إقليم سبأ وتحديدا في مأرب الخير والعطاء؛ مأرب التي تزوّد اليمن بالطاقة والوقود بشتى أنواعه، وفي المقابل لا تجد تطبيق أي من معايير المسئولية الاجتماعية والإدماج المجتمعي.
 إننا نذكّر أن محافظتنا ترفد ميزانية البلد بالكثير فهي المنتج الأكبر للغاز والنفط والكهرباء التي تغذي اليمن ومحرومة منها معظم مديريات المحافظة، ومحرومون أيضاً من الشراكة في الثروة التي يذهب معظمها إلى جيوب النافذين في صنعاء ولم تكن الشراكة في السلطة بأحسن حالا من الثروة، فقد حُرمنا من مجرد الاستماع إلينا من قبل مراكز الحكم في صنعاء، إلا ممن يرغب أن يجعل من أرضنا مسرحا لصراعاته.
 كما أننا نود أن نعبّر عن أسفنا أن يتم رسم مستقبل مأرب من خلال الحوار في الغرف المغلقة بين أطراف الصراع في صنعاء، وتجاهل إشراك أبناء مأرب في الإسهام والتخطيط في صناعة مستقبلهم.
 السيد بنعمر
 نود إحاطتكم أن هنالك مليشيات من خارج الإقليم (إقليم سبأ) ، كنتَ أنت أشرت إليها في إحاطتك التي قدمتها إلى مجلس الأمن الصادر في 29 آب (أغسطس) 2014، والتي ما زالت تسيطر على أجزاء منه، وتعد العدة للغزو المسلّح واجتياح محافظة مأرب، وتعمل من خلال منظومة وسائل الإعلام التابعة لها، أو المتحالفة معها، على التحريض ضد المجتمع المأربي وتشويه صورته الحقيقية، من خلال وصم المجتمع بصفات من قبيل "الإرهاب" و"التكفير". إننا نتهز الفرصة هنا، بدعوتك إلى زيارة مأرب، لترى الحقيقة المجردة، بأن القبائل في مأرب مُحِبة للسلام والخير وتقف ضد التخريب والتطرف والإرهاب بكل اشكاله ، قبائل تحملْ الرغبات الصادقة في التغيير والسير نحو يمن جديد، يقبل بأبنائه ويحفظ كرامتهم في ظل دولة مدنية يتساوى فيها الجميع تحت حكم القانون.
 إننا نؤكد على أن اجتماعنا في مخيمات خارج التجمعات السكانية لم يكنْ حباً في الصراع، ورغبة في العناء، بل دفاعاً عن الكرامة التي يهددها الغزو المحتمل للمليشيات المسلحة، وإننا نتمنى أن تتاح لنا فرصة أن يستمع لنا الراعون الدوليون، في أي مكان وزمان يحددونه لنا. نتوجه إليكم وكلنا أمل أنكم ستكونون جهة منصفة، بعد انْ غابت روح العدالة لدى صنّاع القرار في العاصمة المركزية، ونتمنى من الله ألا تخذلونا
 وتفضلوا بقبول فائق تحياتنا




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ