رجل من تعز يعاني من حمى الضنك, وفى حضنه طفلته علها تواسيه من الألم

الإثنين, 31 أغسطس, 2015 06:32:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تعيش مدينة تعز, وسط البلاد, وضعاً صحياً مأساوياً, جراء الحرب والقصف الممنهج الذي تمارسه جماعة الحوثي وصالح على المدنيين.
 
وناشدت وزارة حقوق الانسان المجتمع الدولي بذل أقصى الجهود لإنقاذ محافظة تعز من الوضع الصحي الكارثي.
 
وقالت الوزارة إن المدينة تتعرض لحرب إبادة بشعة من قبل مليشيا الحوثي وصالح.
 
واستنكرت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين ما آل إليه الوضع الصحي بالمحافظة وانتشار حمى الضنك التي أصبحت تطال 4 أشخاص من بين كل 10 أشخاص يعيشون فيها, بالإضافة إلى انعدام الأدوية والمحاليل الضرورية لمرضى الكلى, والتي تهدد بوفاة ما يقارب الـ700ـ مريض إلى جانب المصابين بعدد من الأمراض المزمنة الأخرى.
 
وتخشى الوزارة مع تدهور الوضع الصحي وتوقف معظم المستشفيات عن العمل أن تتفشى أوبئة أخرى تفتك بالمواطنين, في ظل انعدام الأدوية والمراكز الصحية, وتوقف فرع الهلال الأحمر اليمني عن العمل بعد اقتحام المليشيا مؤخراً لمقره وسرقة محتوياته وترويع منتسبيه وسرقة سيارات الإسعاف التابعة له, مما ينذر بكارثة صحية وشيكة قد تودي بحياة المئات من المرضى والجرحى.
 
وأشار البيان إلى أن محافظة تعز تنال النصيب الأكبر من عملية استهداف الأطباء ابتداء من القتل المباشر كما حدث للطبيب عبدالحليم الاصبحي وهو يقوم بدوره في إسعاف الجرحى الى قصف المستشفيت المختلفة بالمدينة وقد تعرض مستشفى الثورة العام وهو المستشفى المركزي تعز لثمانية عشر مرة من القصف المباشر واشتعلت النيران في اجزاء منه.
 
واقتحمت الميليشيات الحوثية مستشفى اليمن الدولي وحولته الى ثكنة عسكرية  ونصبت فيه الأسلحة الثقيلة لضرب المدينة منه , وقامت هذه الميليشيات بمصادرة سيارات الهلال الاحمر اليمني وتحويلها الى العمل العسكري وهي تحمل شارة الهلال.
 
 وأدانت وزارة حقوق الانسان الاعتداءات الممنهجة من قبل ميليشيات الحوثي وصالح على الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية المختلفة, مطالبة المنظمات الاقليمية والدولية تحمل مسئوليتها الكاملة ازاء كل ما يحدث في المحافظة من انتهاكات وإبادة من قبل هذه المليشيات واستنكار هذه الجرائم البشعة بحق الانسانية.
 
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال