مصرع مستشار وزير الدفاع اليمني في حادث سير بالقاهرة     قراءة في حوار رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح..!     غزوة حبيش.. عصابات قبلية برعاية الحوثيين     «فورين بوليسي»: كيف روج الإعلام العالمي لليمين المتطرف في تغطية هجوم نيوزيلندا؟     حجة.. حملة اختطافات شرسة يشنها الحوثيون في حجور     حملة عسكرية كبيرة في الجوف لتحرير جنود سعوديين     ما حقيقة تجنيد الإمارات لنساء يمنيات في أبوظبي؟     اليمن يغلق 50 شركة صرافة لوقف تدهور الريال     الفالح: صادرات نفط السعودية ستقل عن 7 ملايين برميل     «الشيوخ الأميركي» لمراجعة مفاوضات بيع تكنولوجيا نووية إلى السعودية     صورة من مأساة الحرب: صحافيون يمنيون يلجأون إلى مهن أخرى     .رئيس وزراء الجزائر يبدأ محادثات تشكيل الحكومة بعد أسابيع من الاحتجاجات     الجيش الوطني تنتزع قرى وأودية في معاقل الحوثيين بصعدة     محاولة لفك الاشتباك.. لجنة رئاسية تصل المهرة     هذه قصة الرجل المسلم الذي واجه سفاح نيوزيلندا    

ارشيف

الأحد, 08 فبراير, 2015 01:19:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
 
قدمت السلطات الاردنية احتجاجات عسكرية الى واشنطن بسبب رفض الاخيرة تصدير طائرات استشعار عالية الدقة من طراز “بريداتور إكس بي” إلى المملكة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن الأردن "لمس ردة فعل إيجابية من قبل المسؤولين الأمريكيين تجاه احتياجاتنا العسكرية التي تم نقاشها في واشنطن مؤخرا".
 
واضاف المومني في تصريح خاص لصحيفة " الغد الاردنية" نشرته اليوم الأحد إن الأردن "يثمن الدعم الأمريكي المستمر والاعتماد الاستراتيجي المتبادل بين البلدين.

واشار إلى " ان المملكة تسعى الى تطوير منظومتها العسكرية التي "تعد الأقوى والأكثر احترافية في المنطقة" وأن الولايات المتحدة هي من "الداعمين الأساسيين لنا في هذا الإطار".

وذكرت الصحيفة أن مصادر أمريكية رجحت قرب تراجع الولايات المتحدة عن قرارها برفض تصدير طائرات استشعار عالية الدقة من طراز “بريداتور إكس بي” إلى المملكة.
 
من جهته قال المتحدث في السفارة الأمريكية بعمان سيلفيو جونزاليز للصحيفة إن بلاده "مستمرة ببذل كل جهد ممكن للتعجيل بالمساعدات العسكرية للأردن، وإن وزارة الخارجية الأمريكية تعمل بشكل فوري ومستعجل بالشراكة مع وزارة الدفاع حول طلبات تقدم بها الأردن تخص القدرات العسكرية".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال