بعد أن جندهم الحوثي .. مأرب تعيد 7 اطفال الى ذويهم     هجوم عنيف للجيش في قانية وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين     منظمة العون الإنساني (هاد) تدشن مشروع التدخل التغذوي بمدينة تعز     الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية    

ارشيف

الأحد, 08 فبراير, 2015 01:19:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
 
قدمت السلطات الاردنية احتجاجات عسكرية الى واشنطن بسبب رفض الاخيرة تصدير طائرات استشعار عالية الدقة من طراز “بريداتور إكس بي” إلى المملكة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن الأردن "لمس ردة فعل إيجابية من قبل المسؤولين الأمريكيين تجاه احتياجاتنا العسكرية التي تم نقاشها في واشنطن مؤخرا".
 
واضاف المومني في تصريح خاص لصحيفة " الغد الاردنية" نشرته اليوم الأحد إن الأردن "يثمن الدعم الأمريكي المستمر والاعتماد الاستراتيجي المتبادل بين البلدين.

واشار إلى " ان المملكة تسعى الى تطوير منظومتها العسكرية التي "تعد الأقوى والأكثر احترافية في المنطقة" وأن الولايات المتحدة هي من "الداعمين الأساسيين لنا في هذا الإطار".

وذكرت الصحيفة أن مصادر أمريكية رجحت قرب تراجع الولايات المتحدة عن قرارها برفض تصدير طائرات استشعار عالية الدقة من طراز “بريداتور إكس بي” إلى المملكة.
 
من جهته قال المتحدث في السفارة الأمريكية بعمان سيلفيو جونزاليز للصحيفة إن بلاده "مستمرة ببذل كل جهد ممكن للتعجيل بالمساعدات العسكرية للأردن، وإن وزارة الخارجية الأمريكية تعمل بشكل فوري ومستعجل بالشراكة مع وزارة الدفاع حول طلبات تقدم بها الأردن تخص القدرات العسكرية".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال