الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

الأحد, 23 أغسطس, 2015 03:33:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
استنكرت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء بقيام مجاميع مسلحة تتبع الحركة الحوثية باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة واﻻقتصاد، صباح اليوم اﻷحد 23 أغسطس 2015م، وضرب وخطف عدد من الأكاديميين.
 
وقال بيان صادر عن النقابة اليوم الأحد بأن الحوثيين قاموا بالاعتداء على عدد من أعضاء هيئة التدريس أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف من قبل الحركة الحوثية المسلحة منذ أكثر من أربعة أشهر الدكتور عبدالمجيد المخلافي.
 
وأوضح أن الجماعة قامت باختطاف رئيس النقابة اﻻخ د. محمد محسن الظاهري، د. علي سيف كليب، د. عبدالله الفقيه، د. عدنان المقطري، واقتيادهم إلى جهة مجهولة. إضافة إلى محاصرة الكلية بغية اعتقال بقية أعضاء هيئة التدريس والطلاب, والذي مازال مستمراً.
 
وطالب البيان ضرورة إطلاق الأكاديميين المختطفين دون أي مسوغ قانوني.
 
 وأعلنت النقابة في بيانها اﻹضراب الشامل بالجامعة ابتداءً من يوم غد اﻻثنين 24 أغسطس 2015م وحتى إطلاق المختطفين.
 
مؤكدة على جميع أعضائها بالحضور إلى الحرم الجامعي في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة في الفعاليات اﻻحتجاجية المتضامنة مع زملائهم.
 
وناشدت النقابة كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانبها ضد انتهاك الحرم الجامعي وسياسة تكميم اﻷفواه, التي تتبعها هذه الحركة المسلحة.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال