الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة     اليمن تتحفظ على اجتماع نظمته ألمانيا وتعتبره "تجاوزاً مؤسف "     وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين يستأنفان اجتماعاتهما بالأردن     ترحيب حكومي بقرار مجلس الأمن رقم 2452 بشأن الحديدة     المنتخب الوطني يودع كأس آسيا خالي الوفاض     16 قتيلا بينهم 4 جنود أمريكيين في هجوم بشمال سوريا     مجلس الأمن يقرر نشر 75 مراقبا في الحديدة     النفق المظلم للمتمردين.. إقرار حوثي بالندم على القبول باتفاق "استوكهولم"     بريطانيا في اليمن من جديد؟!     الحوثيون يحشدون بقوة في الحديدة والجيش يصد ثلاث هجمات على مواقعة     تعز: إشهار جمعية الانهار التنموية الخيرية في مشرعة وحدنان     الضالع: مواجهات عنيفة في مدينة دمت والحوثيين يواصلون الحشد     عودة الدراسة بمدرسة تعرضت للقصف في اليمن مع صرف رواتب المعلمين     مجلس الأمن يصوت الأربعاء على نشر مراقبين في الحديدة    

صورة من الارشيف تعبيرية

الإثنين, 17 أغسطس, 2015 09:34:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
أكد مجلس الوزراء السعودي في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة، على أهمية التطبيق غير المشروط لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 لإخراج اليمن من أزمته مع ضرورة تكثيف المساعدات الإنسانية لليمنيين.
 
واستعرض المجلس عدداً من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها إقليمياً وعربياً ودولياً، وتطرق في هذا السياق إلى الجهود المبذولة لدعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية.
 
ونوه المجلس بالدور الإنساني الذي يضطلع به «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، مؤكداً أن استمرار المركز في تقديم المساعدات وما يقوم به من أعمال إغاثية وإنسانية وبرامج متنوعة هو لتحقيق المتطلبات الأساس التي يحتاجها اليمنيون.
 
وكان قد قال في وقت سابق الناطق باسم قوات التحالف العربي  أحمد عسيري "على أنه لا بد من تحرير العاصمة صنعاء، سواء بتطبيق القرار 2216، أو بالعمل العسكري".
 
وأضاف في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" إن: تحرير العاصمة صنعاء من المليشيات هدف أساسي للتحالف العربي.
 
ولفت عسيري إلى أن "تواجد البوارج الحربية قبالة السواحل اليمنية هو جزء من عملية الحظر البحري الذي تنفذه قوات التحالف، ومن مهامها إجراءات التفتيش للسفن المارة".
 
وذكر أن عملية "السهم الذهبي"، هي عملية برية تهدف لدعم الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية، وأن صنعاء هدف أساسي ويجري العمل بالتنسيق مع الحكومة الشرعية للسيطرة عليها.
 
 
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين؟