الرئيس هادي: العمليات العسكرية مستمرة ولن تتوقف     الإمارات تعلن مقتل أحد جنودها في اليمن     أربعة سيناريوهات لمستقبل جماعة الحوثي     الحديدة .. الجيش الوطني يواصل تقدمه باتجاه الجراحي     هادي يعين قيادة عسكرية جديدة للمنطقة العسكرية الخامسة والسادسة والقوات الخاصة     طيران التحالف يحرق تعزيزات حوثية في نهم     الحكومة ترحب بالمبعوث الاممي الجديد     الطيران الإسرائيلي يقصف 3 مواقع للقسام في غزة     نائب الرئيس: مستمرون في مواجهة الإرهاب     شباب التغيير في ماليزيا يحتفون بالذكرى السابعة لثورة 11 فبراير ويعلنون عن تيار "يمنيون" الذي يضم كل رواد الثورة     اليماني: الحوثيون ينهبون كل شيء ويرفضون صرف المرتبات     غارات عنيفة لطيران التحالف تستهدف الحوثيين في البيضاء     مليشيا الحوثي ترحب بتعيين "غريفيثس" مبعوثا أمميا الى اليمن     مصادر حكومية: رئيس الوزراء سيعود الى عدن قريبا     هادي يرفض طلب سعودي إماراتي والاحمر يتدخل    

صورة من مواجهات نقيل السياني بإب

الإثنين, 17 أغسطس, 2015 03:57:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تتواصل المواجهات العنيفة اليوم الاثنين بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المدعومة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة إب وسط اليمن.
 
وقالت مصادر محلية" إن مواجهات عنيفة اندلعت بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي وصالح في نقيل السياني، استمرت لعدة ساعات"
 
وأضافت المصادر " إن المواجهات اندلعت جراء قطع رجال المقاومة  خط إمدادات الحوثيين وقوات صالح  عبر خط صنعاء تعز في منطقة نقيل السياني الرابط بين محافظتي إب وتعز بشكل نهائي".
 
ووفقا للمصادر " فأن رجال المقاومة تمكنوا من إعطاب طقمين وتدمير شاحنة سلاح وسقوط 4 قتلى من مسلحي الحوثي، والاستيلاء على أسلحة وذخائر عدة كانت بحوزة الحوثيين وقوات صالح.
 
في حين أفادت مصادر أخرى " إن المواجهات اندلعت عقب مقتل القيادي المؤتمري المناوئ للحوثيين الشيخ عبدالله الشلح، بعد منع الحوثيين من نصب نقطة لهم في منطقة البغدة المطلة على مدينة القاعدة ونخلان والدمنة.
 
وكانت مليشيا الحوثي وصالح قد فتحت النار على الشيخ عبدالله أمين الشلح وقتلته مساء أمس الأحد أثناء رفضه طلب مليشيا الحوثي تموضع دبابات في جبل البغدة بالسياني بحسب المصادر.
 
ويعد الشيخ عبدالله الشلح قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وأحد كبار وجهاء مديرية السياني ومحافظة إب، والذي عرف بمجابهة تواجد الحوثيين في المحافظة.
 
في سياق متصل تجددت المواجهات العنيفة بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة الربادي بمديرية جبلة، حيث أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب المصادر,
 
يتزامن ذلك مع مواجهات عنيفة في شرق مدينة إب والتي ما تزال مشتعلة حتى الأثناء بين المقاومة وميلشيا الحوثي وصالح، حيث أسفرت عن مقتل 2 من مسلحي الحوثي وجرح آخرين.
 
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال