تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً     مسودة بيان: الاتحاد الأوروبي سيوافق على تأجيل خروج بريطانيا حتى 22 مايو     الحكومة اليمنية تحتج على "تجاوز" موظفين أمميين لمهامهم     حملة أمنية في تعز للقبض على المطلوبين أمنياً بعمليات الاغتيال     العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة ‎إلى 71     السفير الأمريكي يكشف عن المعرقل الرئيسي لاتفاق الحديدة     إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات     حملة اختطافات واقتحام وسطو على المنازل في "حجور" والمديريات المتاخمة لها    

صورة من الارشيف تعبيرية

الأحد, 16 أغسطس, 2015 04:22:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص- مأرب
تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليوم الأحد من تحرير مواقع إستراتيجية جديدة في محافظة مأرب شرقي اليمن، يتزامن ذلك مع تحرير المقاومة الشعبية في محافظة تعز وسط البلاد أغلب مناطق المحافظة، وانتشار فرحة كبيرة في أوساط المقاتلين والمدنيين.
 
وقالت مصادر محلية في مأرب" إن نحو 37 مسلحا حوثيا قتلوا وجرح عشرات آخرين مساء أمس السبت واليوم الأحد في مواجهات عنيفة متفرقة مع رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني".
 
وأضافت المصادر " إن المقاومة والجيش تمكنا من السيطرة على أربعة مواقع مهمة بمنطقة المخدرة شمال غرب المحافظة، كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات صالح.
 
وأشارت المصادر إلى " إن نحو 12 مسلحا حوثيا ومن قوات صالح قتلوا في مواجهات بمنطقة المخدرة شمال غرب المحافظة، ونحو 17 مسلحا آخرين قتلوا في مواجهات منطقة الجفينة جنوب غرب المحافظة، فيما 8 قتلوا بجبهة الدحلة غربي المحافظة.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع تدمير مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية عربة "كاتيوشا" تابعة للحوثيين في منطقة الجفينة، ودبابتين ومدرعتين وأربعة أطقم، بالإضافة إلى قصف مخزن للأسلحة في الجبهة الغربية.
 
وتشهد محافظة مأرب شرقي اليمن مواجهات عنيفة منذ ما يقارب أربعة أشهر بين رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.
 
ويحاول الحوثيون وما تواليهم من قوات تابعة لصالح السيطرة على المحافظة، كونها غنية بموارد النفط والغاز، حيث يلقون تصديا عنيفا من رجال المقاومة الشعبية والجيش وبمساندة الغطاء الجوي لقوات التحالف العربي، ما كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال