وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن     مقتل ثلاثة أطفال بتعز برصاص حوثيين في إجازة عيد الفطر     رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يزور مخيمات النزوح بمدينة عدن    

صورة من الارشيف تعبيرية

الاربعاء, 05 أغسطس, 2015 06:41:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
حققت المقاومة الشعبية وقوات الجيش اليمني اليوم الأربعاء تقدما واسعا في محافظة تعز وسط اليمن، وتوسع المواجهات في عدة جبهات مع ميلشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وعلم "اليمني الجديد" من مصادر محلية " إن رجال المقاومة والجيش تمكنوا من تفجير دبابة تابعة لميلشيا الحوثي وقوات صالح المتمركزة أمام مدرسة 26 بحي المرور غرب المدينة، بعد هجوم مباغت أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح".
 
وأضافت المصادر " إن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء في حوض الأشراف وسط المدينة، في حين تفرض المقاومة الشعبية حصارا محكم على مسلحين الحوثي وقوات صالح في مديرية مشرعة وحدنان وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح.
 
وفي سياق متصل نفذ رجال المقاومة والجيش الوطني هجوما مسلحا على مقر الأمن السياسي الذي يتمركز فيه الحوثيون وقوات صالح، وأسفر الهجوم عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وقوات صالح، بالإضافة إلى فرار 27 سجينا، بالإضافة إلى تنفيذ المقاومة كمينا مسلحا وسط المدينة، استهدف 3 عربات عسكرية، ما أسفر عن مقتل 5 مسلحين حوثيين بينهم قائد حوثي وإصابة 11 آخرين بحسب المصادر.
 
إلى ذلك قالت مصادر صحفية" إن قائد المقاومة الشعبية في تعز أمهل الحوثيين 12 ساعة فرص آمان تقضي بتركهم للسلاح وضمان خروجهم سالمين.
 
تزامن ذلك مع شن مقاتلات التحالف العربي غارات على مناطق متفرقة في محافظة تعز، استهدفت موقع العروس في أعلى قمة جبل العروس، وكذلك مقر الحوثيين في حي العسكري، وموقع عسكري بالقرب من القصر الجمهوري وسط المدينة بحسب المصادر.
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين