مليشيا الحوثي تهرب خبراء ايرانيين وقيادات عليا من الحديدة     محلات الصرافة تغلق أبوابها في "عدن"     الأمم المتحدة: طفل يموت كل 10 دقائق في اليمن     الولايات المتحدة تعين سفير جديدا لها لدى اليمن خلفاً لتولر     (عاجل) نجاه قيادي كبير بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بتعز     بعد أن جندهم الحوثي .. مأرب تعيد 7 اطفال الى ذويهم     هجوم عنيف للجيش في قانية وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين     منظمة العون الإنساني (هاد) تدشن مشروع التدخل التغذوي بمدينة تعز     الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب    

صورة من الارشيف تعبيرية

الاربعاء, 05 أغسطس, 2015 06:41:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
حققت المقاومة الشعبية وقوات الجيش اليمني اليوم الأربعاء تقدما واسعا في محافظة تعز وسط اليمن، وتوسع المواجهات في عدة جبهات مع ميلشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وعلم "اليمني الجديد" من مصادر محلية " إن رجال المقاومة والجيش تمكنوا من تفجير دبابة تابعة لميلشيا الحوثي وقوات صالح المتمركزة أمام مدرسة 26 بحي المرور غرب المدينة، بعد هجوم مباغت أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح".
 
وأضافت المصادر " إن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء في حوض الأشراف وسط المدينة، في حين تفرض المقاومة الشعبية حصارا محكم على مسلحين الحوثي وقوات صالح في مديرية مشرعة وحدنان وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح.
 
وفي سياق متصل نفذ رجال المقاومة والجيش الوطني هجوما مسلحا على مقر الأمن السياسي الذي يتمركز فيه الحوثيون وقوات صالح، وأسفر الهجوم عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وقوات صالح، بالإضافة إلى فرار 27 سجينا، بالإضافة إلى تنفيذ المقاومة كمينا مسلحا وسط المدينة، استهدف 3 عربات عسكرية، ما أسفر عن مقتل 5 مسلحين حوثيين بينهم قائد حوثي وإصابة 11 آخرين بحسب المصادر.
 
إلى ذلك قالت مصادر صحفية" إن قائد المقاومة الشعبية في تعز أمهل الحوثيين 12 ساعة فرص آمان تقضي بتركهم للسلاح وضمان خروجهم سالمين.
 
تزامن ذلك مع شن مقاتلات التحالف العربي غارات على مناطق متفرقة في محافظة تعز، استهدفت موقع العروس في أعلى قمة جبل العروس، وكذلك مقر الحوثيين في حي العسكري، وموقع عسكري بالقرب من القصر الجمهوري وسط المدينة بحسب المصادر.
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال