تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة     برلمان مصر يوافق مبدئيا على تعديلات دستورية تتيح بقاء السيسي رئيسا حتى 2034     في تحدٍّ جديد للمتمردين.. الحوثيون يجددون قصف المخازن الأممية للقمح في الحديدة     لماذا غضب اليمنيون من وزير خارجية البلاد وطالبوا بإقالته فوراً؟     الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة والحماية     اليمن.. حضارة تضيء التاريخ.. الحلقة (1)     ماذا سيحدث لو توقف فيسبوك؟     باكستان تتوقع ثماني اتفاقيات للاستثمار أثناء زيارة ولي العهد السعودي     مثل الثورات العربية.. كيف أدار الأمراء الثورة المضادة في أوروبا     مركز دراسات.. تكنولوجيا السلاح المسير وضعت أمن الخليج تحت تهديد الحوثيين    

صورة من الارشيف تعبيرية

الاربعاء, 05 أغسطس, 2015 06:41:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
حققت المقاومة الشعبية وقوات الجيش اليمني اليوم الأربعاء تقدما واسعا في محافظة تعز وسط اليمن، وتوسع المواجهات في عدة جبهات مع ميلشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وعلم "اليمني الجديد" من مصادر محلية " إن رجال المقاومة والجيش تمكنوا من تفجير دبابة تابعة لميلشيا الحوثي وقوات صالح المتمركزة أمام مدرسة 26 بحي المرور غرب المدينة، بعد هجوم مباغت أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح".
 
وأضافت المصادر " إن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء في حوض الأشراف وسط المدينة، في حين تفرض المقاومة الشعبية حصارا محكم على مسلحين الحوثي وقوات صالح في مديرية مشرعة وحدنان وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح.
 
وفي سياق متصل نفذ رجال المقاومة والجيش الوطني هجوما مسلحا على مقر الأمن السياسي الذي يتمركز فيه الحوثيون وقوات صالح، وأسفر الهجوم عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وقوات صالح، بالإضافة إلى فرار 27 سجينا، بالإضافة إلى تنفيذ المقاومة كمينا مسلحا وسط المدينة، استهدف 3 عربات عسكرية، ما أسفر عن مقتل 5 مسلحين حوثيين بينهم قائد حوثي وإصابة 11 آخرين بحسب المصادر.
 
إلى ذلك قالت مصادر صحفية" إن قائد المقاومة الشعبية في تعز أمهل الحوثيين 12 ساعة فرص آمان تقضي بتركهم للسلاح وضمان خروجهم سالمين.
 
تزامن ذلك مع شن مقاتلات التحالف العربي غارات على مناطق متفرقة في محافظة تعز، استهدفت موقع العروس في أعلى قمة جبل العروس، وكذلك مقر الحوثيين في حي العسكري، وموقع عسكري بالقرب من القصر الجمهوري وسط المدينة بحسب المصادر.
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ