الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء     الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية غرب محافظة صعدة     أبو الغيط يؤكد استمرار دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن     طالب يمني يبدأ اعتصاما مفتوحا أمام سفارة بلاده في المغرب     فريق تقييم الحوادث باليمن يفند ادعاءات تقدمت بها جهات ومنظمات دولية    

الخميس, 05 فبراير, 2015 05:59:00 مساءً

اليمني الجديد ـ أ ف ب

أعلن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الخميس ان حارث النظاري المعروف بمحمد المرشدي وهو قيادي وعضو في "اللجنة الشرعية" للتنظيم، قتل مع ثلاثة عناصر آخرين في غارة شنتها طائرة اميركية من دون طيار على محافظة شبوة بجنوب اليمن.

وذكر التنظيم في بيان نشر عبر تويتر ان النظاري قتل مع سعيد عوض بافرج وعبد السميح ناصر الحداء وعزام الحضرمي وجميعهم يمنيين، في الغارة التي استهدفت منطقة الصعيد في شبوة يوم السبت 31 كانون الثاني/يناير.

وقال التنظيم في البيان ان النظاري كان "يرشد المجاهدين ويوجههم في مسائل العقائد والعبادات والمعاملات على تنوعها واختلافها".

كما كان النظاري بحسب البيان "الغازي المجاهد الذي اعتاد المجاهدون رؤيته بينهم".

وذكرت مصادر يمنية مطلعة لوكالة فرانس برس الى ان النظاري من ابرز "مفتي" تنظيم القاعدة في اليمن ويتمتع بنفوذ كبير في التنظيم.

واشار التنظيم في بيانه الى ان النظاري قتل بعد ساعات من اتمام مقال قال انه "صفقة" ادت لاستلام المسلحين الحوثيين الشيعة لزمام الامور في العاصمة اليمنية.

وقال التنظيم "لا يفوتنا ان ننوه الى امر هام وهو ان هذا القصف هو الثاني الذي تقصف فيه طائرات الصليبيين المسيرة المسلمين في اليمن خلال خمسة ايام".

واضاف البيان ان القصف اتى "عقب ساعات معدودة من اتمام صفقة استلام الحوثيين زمام ادارة البلاد باشراف اميركي وتواطؤ اقليمي مكشوف".

واعتبر تنظيم القاعدة ان الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء منذ 21 ايلول/سبتمبر و"باتوا الشريك المخلص لاميركا في الحفاظ على مصالحها وتنفيذ مخططاتها في جنوب الجزيرة العربية".

وتدور معارك بين الحوثيين الذين يحاولون توسيع نفوذهم في اليمن، لاسيما باتجاه الجنوب والوسط، وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تعتبره واشنطن الفرع الانشط للشبكة المتطرفة.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال