الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته     الجيش يتقدم في مران ويقترب من ضريح “حسين الحوثي”     قيادة التحالف تحيل نتائج احدى العمليات الى فريق تقييم الحوادث     وزير الداخلية يشيد ببطولة قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي     “المركزي اليمني” يدرس رفع الفائدة على الودائع للحفاظ على سعر الصرف     المبعوث الأممي يغادر صنعاء     مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات النفط في البيضاء وتضاعف مأساة المواطنين في صنعاء     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي غربي صعدة    

صورة لمقاتلين الشرعية في العبر

الخميس, 30 يوليو, 2015 08:06:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
توعد الجيش الوطني في اليمن على حسم المعركة ضد ميلشيا الحوثي وقوات صالح في الأيام القريبة.
 
وقال رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اليوم الخميس " إن المعركة العسكرية في اليمن على وشك أن تحسم، وإن "نهاية المليشيا الحوثية وصالح باتت وشيكة".
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن اللواء محمد المقدشي قوله، "إن المقاومة الشعبية المسلحة والقوات الموالية للشرعية الدستورية في طريقها إلى تحقيق الحسم العسكري، وهو ما سيقلب المعادلة القائمة في البلاد.
 
وأضاف المقدشي "إن تحرير العاصمة صنعاء يعد من أولويات القوات المؤيدة للشرعية الدستورية، وأن استعادتها من قبضة الانقلابيين سيتم قريباً".
 
وأكد اللواء المقدشي "إن المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية على وشك تحقيق الحسم في محافظة لحج واستعادة السيطرة على قاعدة العند العسكرية".
 
وأشار إلى أنه تم إحكام السيطرة على مديريات عدن كافة.
 
ولفت إلى أن "ثمة جيوباً صغيرة لا تزال متبقية للمتمردين، لكنها لا تمثل تهديداً، وأن الانقلابيين يتعرضون لعملية استنزاف يومية جراء ضراوة المقاومة الشعبية في كل من الضالع ومأرب وتعز".
 
وتابع القول بأن عاصفة الحزم "قلبت الموازين ومثلت صفعة مدوية للانقلابيين»، وأسهمت في إعادة الأمل للشعب اليمني في إمكانية الخلاص من الانقلابيين واستعادة مسار الاستقرار المنشود"
 
إلى ذلك كشف دبلوماسي سعودي سابق" إن الآلاف من المقاتلين اليمنيين يتلقون تدريبات في قاعدتين عسكريتين على الأقل في جنوب السعودية".
 
وأضاف المسؤول، الذي كان يعمل على الملف عن قرب واختار عدم الكشف عن هويته، لمصادر صحفية" أن التدريبات “بدأت مع بداية عملية عاصفة الحزم” التي يشنها منذ أكثر من خمسة أشهر تحالف عربي بقيادة السعودية ضد ميليشيا الحوثيين في اليمن".
 
وأكد العميد أحمد عسيري، المتحدث السابق باسم عملية عاصفة الحزم، لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن السعودية تقوم بتدريب يمنيين للانضمام إلى قوات اللجان الشعبية التي تقاتل الحوثيين، لكنه لم يكشف عن المزيد من التفاصيل.
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال