الحديدة: الحوثيون يحتجزون مئات العمال في مصانع صوامع الغلال     تعرّف على أغنى عشر عائلات في العالم     "زمام" يكرم فريق فني تولى تحديث نظام السويفت في البنك المركزي     التلاعب بمعركة الحديدة: عنوان الارتباك الكبير..!     للكتّاب والصحافيين ومحبي الكتابة.. 10 تطبيقات لكاتب يحلم بكتابة عمل جديد     محاولة اغتيال فاشلة تستهدف قائد عسكري كبير في تعز     صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين     ما دلالات وقف التحالف بقيادة السعودية لمعركة الحديدة؟     اللجنة الرباعية.. إجراءات مشتركة لمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن     الجيش يفرض خارطة عسكرية جديدة ويسيطر على الجبال الشرقية والغربية المُطلة على "دمت"     4 طرق للبحث في فيسبوك دون حساب     الحوثيون يستهدفون مصانع ومخازن مواد إغاثية في الحديدة     معركة الحديدة تتجمد.. واليمن يتأرجح بين نصف حرب وآمال سلام (تقرير)     إقامة أول صلاة للغائب على "خاشقجي" في المسجد النبوي ومدن العالم     تهدئة الحديدة أمام الاختبار: حراك أممي يحدد مسار الصراع    

صورة للحرس الثوري الإيراني (من الأرشيف)

الخميس, 30 يوليو, 2015 05:01:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أكد محافظ محافظة عدن ورئيس مجلس المقاومة الشعبية عن أسر المقاومة لمقاتلين وخبراء عسكريين إيرانيين كانوا يقاتلون في صفوف ميلشيا الحوثي بعدن وبقية المحافظات.
 
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن نايف البكري قوله "إن لدى المقاومة عددًا من الأسرى الإيرانيين وغيرهم من جنسيات مختلفة ويجري التحقيق معهم، حاليًا، لمعرفة مهامهم وجنسيات البعض الآخر".
 
وأضاف البكري "إن هناك بين الأسرى والقتلى، خبراء وعسكريين ومقاتلين".
 
وأشار إلى أن "عناصر المقاومة احتجزوا الكثير من المقاتلين الإيرانيين في جبهات القتال في عدن ولحج وأبين. وفي الأيام القادمة سوف نعلن الأسماء والجنسيات والانتماءات".
 
من جانب آخر تواصل قوات من الجيش الوطني ورجال المقاومة حصارهما لقاعدة العند الجوية الواقعة في محافظة لحج.
 
وأوضحت مصادر في المقاومة لوسائل إعلام محلية وخارجية " إن امتناع  الجيش ورجال المقاومة عن اقتحام القاعدة الاستراتيجية حاليًا بسبب وجود مئات المعتقلين بداخلها.
 
في حين أكدت مصادر حقوقية في عدن " إن ما لا يقل عن 1500 معتل من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع تحتجزهم ميلشيا الحوثي وصالح.
 
في غضون ذلك أفاد رئيس جهاز الأمن القومي اليمني، اللواء علي الأحمدي، لمصادر صحفية قوله " إن مدة تدريب مقاتلي المقاومة الشعبية الذين تقرر دمجهم في قوات الجيش والأمن، لن تقل عن 45 يومًا كحد أدنى".
 
لافتا إلى أن قرار الرئيس هادي بضم المقاومين إلى مؤسسات الدولة "يصب في تجنيد الشباب العاطلين وتوحيد الصف العسكري".



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اطفال اليمن