المستشارة الأمريكية السابقة "فرانسيس تاونساند: رسومات الأطفال الجنود مؤسفة     ماي: تحدد موعد التصويت على صفقة بريكست     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     الحديدة واتفاق "استوكهولم".. أبرز عناوين الصحف العربية في الشأن اليمني     مواجهات في الحديدة تستبق سريان الهدنة بساعات     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     حيوان بحري غريب يصيب 25 شخصا في أحد سواحل عدن     تحصينات وحفريات مستمرة.. اشتباكات عنيفة في الحديدة للمرة الثالثة منذ اتفاق السويد     تقنية "فريدة" لشحن الهاتف بالملابس     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة...؟     باريس.. اشتعال احتجاج السترات الصفراء واعتقال العشرات     حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة    

صورة من الارشيف تعبيرية

الأحد, 19 يوليو, 2015 06:11:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
اشتدت المواجهات اليوم الأحد بين المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة تعز وسط اليمن.
 
وقالت مصادر محلية " إن معارك عنيفة تدور منذ صباح اليوم بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي وصالح في أماكن متفرقة من المحافظة، حيث ما تزال مستمرة حتى الأثناء، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين الحوثيين وقوات صالح.

وأضافت المصادر " إن ميلشيا الحوثي وصالح أقدمت اليوم على نهب محتويات منازل المواطنين المجاورة لمنشآت مخازن الغاز والنفط، واقتياد أصحابها إلى جهات مجهولة.
 
يأتي ذلك بعد تفجير ميلشيا الحوثي وصالح يوم أمس  لمنشآت مخازن الغاز والنفط التابعة لشركة النفط، والتي يوجد بها الاحتياطي الاستراتجي من النفط والغاز لمحافظتي تعز وإب".
 
وتقع المنشآت النفطية التابعة لشركة النفط الحكومية في منطقة الضباب بالقرب من السجن المركزي وقرب أحياء سكنية غرب مدينة تعز.

في سياق متصل حقق رجال المقاومة الشعبية تقدما واسعا في كافة جبهات القتال ضد المسلحين الحوثيين وقوات صالح، وسيطرتهم على عدد من المواقع التي كانت تحت سيطرت الميلشيا.

 وقال مصدر محلي " إن رجال المقاومة تمكنوا من السيطرة على عدد من المباني التي كان يتمركز فيها مسلحو الحوثي في عقبة شارع 26 وسط المدينة منها مبنى البريد وفندق الجند ومبنى المالية والمقر الرئيسي لحزب المؤتمر الشعبي العام في تعز والمقر الرئيسي لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم.
 
في حين أفادت مصادر إعلامية" إن نحو 28 مسلحا من الحوثيين قتلوا  وإصابة أكثر من ١٠٠ خلال مواجهات اليوم الأحد في عدة جبهات بتعز.
 
وتدور في محافظة تعز مواجهات عنيفة منذ ما يقارب الثلاثة أشهر بين رجال المقاومة الشعبية من جهة وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، حيث تلقى الميلشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
تفاهمات السويد