السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته     قيادة التحالف تحيل نتائج احدى العمليات الى فريق تقييم الحوادث     الجيش يتقدم في مران ويقترب من ضريح “حسين الحوثي”     وزير الداخلية يشيد ببطولة قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي     “المركزي اليمني” يدرس رفع الفائدة على الودائع للحفاظ على سعر الصرف     المبعوث الأممي يغادر صنعاء     مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات النفط في البيضاء وتضاعف مأساة المواطنين في صنعاء     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي غربي صعدة     التحالف: ميليشيا الحوثي قصفت صوامع حبوب تابعة للغذاء العالمي بالحديدة     مليشيا الحوثي تصدر 100 ألف هوية شخصية مزورة لعناصرهم في الحديدة     بن دغر يوجه بإغلاق حسابات الجهات الحكومية في البنوك التجارية وحصرها في البنك المركزي     قائد محور صعدة: مليشيا الحوثي تعيش حالة رعب والجيش يواصل تقدمه في جبهة مران     الملك سلمان يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة     فروا من ضرائب السعودية .. فاستقبلهم جحيم الحرب باليمن     طائرة يمنية تهبط اضطراريا في مطار سعودي لإنقاذ حياة طفلة    

الأحد, 12 يوليو, 2015 03:21:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز
أفرجت إسرائيل اليوم الأحد عن خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بعد التوصل لاتفاق الشهر الماضي وافق فيه على إنهاء إضرابه عن الطعام الذي استمر 56 يوما وذلك حسبما ذكرت مصادر في حركة الجهاد بالضفة الغربية.

وعبأ إضراب عدنان الفلسطينيين وراء" معركة البطون الخاوية" ضد الاعتقالات الإسرائيلية دون محاكمة وكان الطرفان يخشيان أن يؤدي التهديد بوفاته إلى الإضرار بهدنة غزة غير المستقرة أو إثارة مزيد من أعمال العنف.

ونقل عدنان(37 عاما) إلى المستشفى في حالة حرجة بعد رفضه الطعام منذ الرابع من مايو أيار. وأفرجت إسرائيل عنه في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد وهو الموعد المتفق عليه للافراج عنه.

وكانت إسرائيل  اعتقلت  عدنان في يوليو الماضي للمرة العاشرة معتقلة إياه دون محاكمة بموجب ما يسمى بالاعتقال الإداري وهو وسيلة تقول إسرائيل إنها تستخدمها كإجراء أمني لمنع وقوع أعمال عنف.

وعدنان أب لستة من مدينة جنين بالضفة الغربية والتي أقامت احتفالات لدى عودته لمسقط رأسه . وبدأ عدنان في إضراب ممتد عن الطعام في 2012 أدى أيضا للافراج عنه .

وسعت إسرائيل إلى منع الاضراب عن الطعام بتطبيق قانون يسمح بالتغذية القسرية للسجناء ولكن هذا الإجراء واجه عقبات مثل إدانة

نقابة الأطباء بإسرائيل والتي تقول إنه يتعارض مع الالتزامات الأخلاقية.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال