الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة    

السبت, 11 يوليو, 2015 04:57:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 عاشت مدينة تعز, وسط البلاد اليوم السبت مواجهات شرسة أحرزت فيها المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية تقدماً استراتيجياً, والاستيلاء على نقاط ومواقع للحوثيين وقوات صالح.
 
وقالت مصادر لـ"اليمني الجديد" إن الجيش المؤيد للشرعية بقيادة العميد صادق سرحان قائد اللواء "22" ميكا والمسنود برجال المقاومة الشعبية بمحافظة تعز تقدم باتجاه شارع الستين الاستراتيجي ويحاصرون نقطته الرئيسية.
 
وأضافت المصادر أن الجيش المؤيد للشرعية والمسنود برجال المقاومة الشعبية تقدموا فجر اليوم السبت نحو شارع الستين وحاصروا نقطتي البريهي والحصين.
 
وأكدوا بأن المقاومة سيطرت على شارع الستين ودمرت آليات عسكرية تابعة للحوثيين, وقتلت العشرات منهم في المكان.
 
وفي أول تصريح له قال العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري بعد تقدم المقاومة في شارع الستين انه يعد أبناء تعز بأن أبناء المخلاف, والحجرية والضباب, سيحررون تعز وسيحتفلون, في شارع جمال وسط المدينة
 
وأشارت المصادر إلى ان المعارك العنيفة ما زالت مستمرة في ظل تراجع كبير لمليشيا الحوثي وصالح بعد تدمير مدرعة وثلاثة اطقم عسكرية فيما تفيد المصادر عن اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة الرمدة القريبة من شارع الستين باتجاه المدينة واحتراق احد المنازل التي تتحصن فيه مليشيا الحوثي وصالح.
 
من جانب آخر شنت مليشيا الحوثي وصالح منذ ساعات الفجر الأولى قصفاً عنيفاً منازل المدنيين في أحياء كلابة والروضة وحي الإخوة مع بدء سريان تنفيذ الهدنة التي خرقتها في ساعتها الأولى.
 
وقال (المكتب الإعلامي للمقاومة بتعز) إن حي الأخوة وسط تعز شهد في قصفاً عنيفاً بقذائف المليشيا.
 
وأكد المصدر احتراق أحد منازل الحي بسبب سقوط إحدى القذائف عليه.
 
من جهته شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين صباح اليوم السبت في مفرق الذكرة على تعزيزات حوثية كانت باتجاهها إلى شارع الستين .
 
وخلال الساعات الماضية شنت المقاتلات غارات أخرى على مواقع للحوثيين غرب المدينة, في مؤخرة اللواء 35 وحي الزنوج, الذي يسيطر عليه الحوثيون.
 
ويذكر أن المقاومة يوم أمس شهدت تقدماً في جهتها الغربية, وسيطرة المقاومة على أحياء الحصب والمرور, وجاءت هذه التطورات بعد أن خرق الحوثيون وقوات صالح الهدنة المفورضة من الأمم المتحدة, وشنوا قصفاً على أحياء مدينة تعز..
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال