قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء     الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية غرب محافظة صعدة     أبو الغيط يؤكد استمرار دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن     طالب يمني يبدأ اعتصاما مفتوحا أمام سفارة بلاده في المغرب    

السبت, 11 يوليو, 2015 04:57:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 عاشت مدينة تعز, وسط البلاد اليوم السبت مواجهات شرسة أحرزت فيها المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية تقدماً استراتيجياً, والاستيلاء على نقاط ومواقع للحوثيين وقوات صالح.
 
وقالت مصادر لـ"اليمني الجديد" إن الجيش المؤيد للشرعية بقيادة العميد صادق سرحان قائد اللواء "22" ميكا والمسنود برجال المقاومة الشعبية بمحافظة تعز تقدم باتجاه شارع الستين الاستراتيجي ويحاصرون نقطته الرئيسية.
 
وأضافت المصادر أن الجيش المؤيد للشرعية والمسنود برجال المقاومة الشعبية تقدموا فجر اليوم السبت نحو شارع الستين وحاصروا نقطتي البريهي والحصين.
 
وأكدوا بأن المقاومة سيطرت على شارع الستين ودمرت آليات عسكرية تابعة للحوثيين, وقتلت العشرات منهم في المكان.
 
وفي أول تصريح له قال العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري بعد تقدم المقاومة في شارع الستين انه يعد أبناء تعز بأن أبناء المخلاف, والحجرية والضباب, سيحررون تعز وسيحتفلون, في شارع جمال وسط المدينة
 
وأشارت المصادر إلى ان المعارك العنيفة ما زالت مستمرة في ظل تراجع كبير لمليشيا الحوثي وصالح بعد تدمير مدرعة وثلاثة اطقم عسكرية فيما تفيد المصادر عن اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة الرمدة القريبة من شارع الستين باتجاه المدينة واحتراق احد المنازل التي تتحصن فيه مليشيا الحوثي وصالح.
 
من جانب آخر شنت مليشيا الحوثي وصالح منذ ساعات الفجر الأولى قصفاً عنيفاً منازل المدنيين في أحياء كلابة والروضة وحي الإخوة مع بدء سريان تنفيذ الهدنة التي خرقتها في ساعتها الأولى.
 
وقال (المكتب الإعلامي للمقاومة بتعز) إن حي الأخوة وسط تعز شهد في قصفاً عنيفاً بقذائف المليشيا.
 
وأكد المصدر احتراق أحد منازل الحي بسبب سقوط إحدى القذائف عليه.
 
من جهته شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين صباح اليوم السبت في مفرق الذكرة على تعزيزات حوثية كانت باتجاهها إلى شارع الستين .
 
وخلال الساعات الماضية شنت المقاتلات غارات أخرى على مواقع للحوثيين غرب المدينة, في مؤخرة اللواء 35 وحي الزنوج, الذي يسيطر عليه الحوثيون.
 
ويذكر أن المقاومة يوم أمس شهدت تقدماً في جهتها الغربية, وسيطرة المقاومة على أحياء الحصب والمرور, وجاءت هذه التطورات بعد أن خرق الحوثيون وقوات صالح الهدنة المفورضة من الأمم المتحدة, وشنوا قصفاً على أحياء مدينة تعز..
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال