محافظ شبوة يعين أنصار طارق عفاش في مناصب بالسلطة المحلية(تفاصيل)     هل تعرض ولد الشيخ لضغوط سعودية ؟     الامم المتحدة تعين مبعوثا جديدا الى اليمن     مؤسستي معاذ وإتقان تشاركان في أعمال المؤتمر الدولي للتعليم بماليزيا     بعد قصفها في تعز .. وزير الداخلية يرد على مليشيا الحوثي     قتلى وجرحى بقصف لمليشيا الحوثي في تعز     حفل تخرج "اليمن الاتحادي" من ماليزيا والاعلان عن مشروع اكاديمي يمني     الجبير: المملكة ودول التحالف تعد لإطلاق عمليات إنسانية شاملة في اليمن     ولد الشيخ يقول إن الأطراف اليمنية وافقت على الدخول بمفاوضات سياسية جديدة     مركز دراسات يحذر من تقويض جهود الحكومة في عدن     ناطق التحالف : الجيش الوطني يتفوق على المليشيا في جميع الجبهات     المليشيا الانقلابية تستدعي الراعي وأعضاء مجلس النواب     الجيش الوطني يفشل هجوما للمليشيا في البيضاء     مليشيا الحوثي توقف مستحقات سبعين موظف بمكتب التربية بصنعاء     مليشيا الحوثي تفقد خبراء زراعة الألغام البحرية    

الخميس, 25 يونيو, 2015 01:10:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
يتحدث عدد من أقارب صحفيين يمنيين مختطفين بأنهم لم يستطيعوا العثور على أقاربهم, بسبب تكتم أقسام الشرطة والبحث وغيرها من الجهات في العاصمة صنعاء, التي تسيطر عليها جماعة الحوثي..
 
ودعا مركز صنعاء الحقوقي, في بيان له حصل "اليمني الجديد" على نسخة منه, دعا الحوثيين والجهات الأمنية المختصة إلى سرعة إطلاق الصحفيين وتحملهم مسئولية وسلامة أرواحهم.
 
وأوضح البيان بأن ميليشيا الحوثي تقوم بملاحقة الصحافيين واختطافهم وما يزال الصحفيان جلال الشرعبي ووحيد الصوفي مختطفين ومخفيين حتى هذه اللحظة؛ وتفاجأ الوسط الإعلامي والحقوقي مؤخراً بقيام ميليشيا الحوثي باختطاف تسعة صحفيين يوم 9 يونيو واقتادتهم إلى جهة مجهولة حسب بلاغ أقارب المختطفين, وهم: عبدالخالق عمران, توفيق المنصوري, حارث حميد, هشام طرموم, هشام اليوسفي, أكرم الوليدي, عصام بلغيث, حسن عناب, هيثم الشهاب.
 
وناشد البيان نقابة الصحفيين اليمنيين وكافة المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الصحفيين، وإطلاق سراحهم.
 
وعبر المركز من تخوفه وقلقه الشديد إزاء السلوك العدواني الذي يمارسه الحوثيون بحق المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها منذ اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر الماضي.
 
ويذكر أن الحوثيين استخدموا الصحفيين يوسف العيزري وعبدالله قابل, في مدينة ذمار أواخر مايو الماضي دروعاً بشرية بما أسمي بحادثة هران, في سابقة خطيرة تتعرض لها الحقوق والحريات في اليمن.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال