مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي    

الخميس, 25 يونيو, 2015 01:10:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
يتحدث عدد من أقارب صحفيين يمنيين مختطفين بأنهم لم يستطيعوا العثور على أقاربهم, بسبب تكتم أقسام الشرطة والبحث وغيرها من الجهات في العاصمة صنعاء, التي تسيطر عليها جماعة الحوثي..
 
ودعا مركز صنعاء الحقوقي, في بيان له حصل "اليمني الجديد" على نسخة منه, دعا الحوثيين والجهات الأمنية المختصة إلى سرعة إطلاق الصحفيين وتحملهم مسئولية وسلامة أرواحهم.
 
وأوضح البيان بأن ميليشيا الحوثي تقوم بملاحقة الصحافيين واختطافهم وما يزال الصحفيان جلال الشرعبي ووحيد الصوفي مختطفين ومخفيين حتى هذه اللحظة؛ وتفاجأ الوسط الإعلامي والحقوقي مؤخراً بقيام ميليشيا الحوثي باختطاف تسعة صحفيين يوم 9 يونيو واقتادتهم إلى جهة مجهولة حسب بلاغ أقارب المختطفين, وهم: عبدالخالق عمران, توفيق المنصوري, حارث حميد, هشام طرموم, هشام اليوسفي, أكرم الوليدي, عصام بلغيث, حسن عناب, هيثم الشهاب.
 
وناشد البيان نقابة الصحفيين اليمنيين وكافة المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الصحفيين، وإطلاق سراحهم.
 
وعبر المركز من تخوفه وقلقه الشديد إزاء السلوك العدواني الذي يمارسه الحوثيون بحق المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها منذ اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر الماضي.
 
ويذكر أن الحوثيين استخدموا الصحفيين يوسف العيزري وعبدالله قابل, في مدينة ذمار أواخر مايو الماضي دروعاً بشرية بما أسمي بحادثة هران, في سابقة خطيرة تتعرض لها الحقوق والحريات في اليمن.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال