مجلس الأمن يطالب بانسحاب فوري للمقاتلين من موانئ الحديدة     خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في السعودية     لأول مرة منذ 16 عاما.. فلسطينيون يصلون في "باب الرحمة" بالأقصى     المصارف اليمنية مأزومة... وانقسام "المركزي" يعمّق المخاطر     يونيسف: تجنيد 2700 طفل يمني من قبل أطراف النزاع     المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها    

الاربعاء, 24 يونيو, 2015 09:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال وزير الخارجية الفرنسي، «لوران فابيوس» اليوم الأربعاء، إن فرنسا والسعودية، ستوقعان عقودا بقيمة 12 مليار دولار، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، كما ستوقعان دراسة جدوى لإقامة مفاعلين نووين في المملكة.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك في باريس، بين «فابيوس»، ونظيره السعودي، «عادل الجبير»، نقلته وسائل إعلام محلية سعودية.
 
ووأوضح « فابيوس» أن تلك العقود «تشمل 23 طائرة هليكوبتر طراز H145 من شركة ايرباص بقيمة 500 مليون دولار»، وهي طائرة كانت معروفة سابقا باسم EC145 هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محركين تستخدم عادة في الخدمات الطارئة لحرس الحدود، ويستخدم الجيش الأمريكي نسخة عسكرية منها، بحسب وكالة رويترز.
 
وأضاف: «يجب أن يكون هناك ثقة في الحلفاء»، مشيرا إلى أنه «أجرى سلسلة من المحادثات (مع نظيره السعودي) بشأن الأزمة في سوريا».
 
وبخصوص الاتفاق النووي الإيراني المقرر أن يتم قبل نهاية الشهر الجاري، أضاف فابيوس : «نتمنى التوصل لاتفاق نووي جيد وصارم مع إيران».
 
من جانبه قال وزير الخارجية السعودي، إن«10 اتفاقيات ستوقع اليوم في فرنسا بينها اتفاقيات تسليح»، مشيرا إلى أن «تلك الاتفاقيات تم بحثها في فترة قصيرة ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المجال السياسي والأزمات التي تواجه المنطقة».
 
وأضاف  «الجبير» أن توجيهاً كان «من الملك سلمان (بن عبد العزيز) وهولاند (الرئيس الفرنسي) على توثيق العلاقات ووضعت آلية للتنسيق والتشاور بإشراف من ولي ولي العهد محمد بن سلمان الذي تابع عمل هذه اللجنة وكان حريصاً على تحقيق انجازات».
 
وفي الشأن اليمني أوضح «الجبير»، أن «اجتماعات جنيف بشأن اليمن أثبتت عدم جدية الحوثيين في الحل السلمي».
 
وشهد الأسبوع الماضي جولة مفاوضات في جنيف، حول الأزمة اليمنية، غير أن المبعوث الأممي إلى اليمن، «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، أعلن الجمعة الماضية، انتهاء مشاورات جنيف، حول الأزمة اليمنية، دون التوصل لاتفاق.
 
ويأتي هذا المؤتمر على هامش الزيارة التي يقوم بها، ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير «محمد بن سلمان»، وعدد من وزرائه، اليوم الأربعاء إلى باريس، حيث التقى «بن سلمان»، و«الجبير»، بوزير الخارجية الفرنسي.
 
ومن المقرر أن يلتقي ولي ولي العهد، في وقت لاحق اليوم، بالرئيسَ الفرنسي، «فرانسوا هولاند».
 
وتأتي الزيارة بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، واستجابة لدعوة الحكومة الفرنسية.
 
وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ، وبحث مجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية .



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني