اللجنة الأمنية بتعز تمنح "أبوالعباس" مهلة يوم لوقف إطلاق النار والجيش يستعد لوضع حد للانفلات الأمني     إصابة ثلاثة مدنيين برصاص عناصر مسلحة بتعز     دبي للاستثمار تهبط ببورصة الإمارة والبنوك ترفع السوق السعودية     الحوثيون يقصفون مدرسة الحجري والجيش تحبط محاولات تسلل للمتمردين في تعز     المجلس العسكري والمعارضة السودانية يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لحل الخلافات     بنادق «ناعمة» في ذاكرة اليمنيين... «قاصمة» لعناصر الحوثيين     وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة الحل السياسي باليمن     لتوسيع نطاق سيطرتهم.. اعنف هجوم لجماعة أبو العباس على النقاط التابعة للحملة الأمنية بتعز     تساؤلات حول انتكاسات قوات هادي المستمرة وسط وجنوب اليمن     رئيس الفلبين يهدد بـ"إعلان الحرب" على كندا     انتبه من هذه العادات... تحدّ من عمر هاتفك     "العسكري السوداني" يدعو قوى معارضة لاجتماع بقصر الرئاسة     شبكة حوثية بإشراف إيراني للتنصت على اتصالات اليمنيين     مشاورات أممية مكثفة مع الحكومة حول تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة     ترحيب خليجي بالعقوبات الأميركية على إيران    

الأحد, 21 يونيو, 2015 01:10:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
حذر وزير الخارجية الفرنسي إسرائيل والفلسطينيين أمس السبت من أن استمرار الجمود في عملية السلام يهدد "بتأجيج" الصراع في المنطقة.
 
وقال لوران فابيوس للصحفيين بعد محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "يجب أن نبذل أقصى ما في وسعنا حتى يتمكن الجانبان من استنئاف المفاوضات، وأن عدم التحرك سيؤدي إلى خطر مزدوج من الجمود وتأجيج (الصراع)."
 
وأضاف فابيوس "المهم هو استئناف هذه المحادثات. يجب ضمان أمن إسرائيل ولكن يتعين ايضا الاعتراف بحقوق الفلسطينيين وفي هذا الصدد فإن استمرار الاستيطان يؤخر الحل القائم على اساس دولتين."
 
ويقوم فابيوس بزيارة لمدة يومين للشرق الأوسط يأمل من خلالها تعزيز مبادرة تقودها فرنسا بهدف استئناف عملية السلام من خلال مجموعة دعم دولية تضم دولا عربية والاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
 
وستعمل هذه الدول على الضغط على الجانبين لتقديم تنازلات لا يرغب اي جانب في القيام بها بمفرده.
 
وستكون المحادثات بموجب قرار لمجلس الأمن يحدد اطار التفاوض ويضع فترة زمنية مدتها 18 شهرا على الأرجح لاستكمال المحادثات.
 
وتابع وزير الخارجية الفرنسي "مر 40 عاما...نحتاج إلى تبني الطريقة التي يتمكن العرب والأوروبيون والأمريكيون من خلالها مواكبة الأمر."
 
إلى ذلك قال وزير الخارجية المصري سامح شكري في نفس المؤتمر الصحفي " إنه يدعم الجهود الرامية إلى إحياء المحادثات في ضوء الوضع السياسي بالمنطقة".
 
وسيجتمع وزير الخارجية الفرنسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس يوم الأحد بحسب رويترز.
 
وتأتي جولة فابيوس قبل جولة المحادثات النووية بين القوى الكبرى وإيران أواخر يونيو حزيران. وتقول واشنطن إنها لن تناقش عملية السلام بالشرق الأوسط قبل اتضاح الوضع بالنسبة للازمة الإيرانية لكنها أشارت إلى انها قد تتقبل اي قرار جديد للأمم المتحدة.
 
ووصف المسؤولون الإسرائيليون المبادرة الفرنسية بأنها غير مجدية قائلين "إن الحوار المباشر بين الجانبين هو السبيل الوحيد الممكن لحل الصراع".



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟