الرئيس هادي يؤكد على أهمية ربط جميع فروع البنك المركزي بأحدث التطورات التكنولوجية     الجيش الوطني يستكمل تحرير مديرية النعمان شمالي البيضاء     تحالف حقوقي: ألغام جماعة الحوثي تقتل المدنيين     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في صرواح     محافظ الحديدة: الميناء الهدف القادم لقوات الجيش الوطني     منظمة حقوقية تدين اعتقال الصحفي رداد السلامي وتطالب بسرعة الافراج عنه     مليشيا الحوثي تخسر مواقع جديدة بمحافظة صعدة     نائب الرئيس يوجه بعلاج الدكتور صالح باصرة     عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني بمحافظة البيضاء     الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية في نهم     قائد عسكري: الجيش الوطني تمكن من تحرير مطار الحديدة     حوثيون يسلمون أنفسهم للجيش الوطني في الحديدة     الحكومة: واهم من يظن المليشيا تسعى للسلام وحقن الدماء     الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية     التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية    

الاربعاء, 17 يونيو, 2015 10:21:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
قال مندوب يمني بمحادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف يوم الثلاثاء إن جميع الأطراف المتحاربة في اليمن اتفقت في هذه المناقشات على ضرورة وقف إطلاق النار في الصراع المستمر منذ نحو ثلاثة أشهر لكن لا يزال يجري مناقشة التفاصيل.

وبدأ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في التنقل بين الفئات السياسية المختلفة في محادثات جنيف سعيا الى تقريب وجهات النظر لكنهم ما زالوا يرفضون الجلوس إلى مائدة واحدة وعبروا عن مواقف متضاربة.

وقال غالب مطلق الذي ينتمي إلى الحراك الجنوبي إن وقف إطلاق النار المقترح سيكون لمدة شهر واحد ويشمل وقف جميع العمليات القتالية بما في ذلك الضربات الجوية التي تقودها السعودية.  واشار الى ان الكل متفقعلى ضرورة وقف إطلاق النار.. لكننا ما زلنا نناقش التفاصيل."

وأضاف "يبدو أن هناك استعدادا لدى جميع الأطراف بما في ذلك السعودية لكن تفاصيل هذا الاتفاق قيد النقاش."

وقال ولد الشيخ أحمد للصحفيين في ختام مناقشات يوم الثلاثاء "يجب ألا نهون من أهمية هذا الحدث. إنها البداية المهمة نحو العودة إلى العملية السياسية" لكنه سيكون طريقا صعبا.

ولم يضع الجانبان آمالا كبيرة على المحادثات التي من المتوقع أن تستمر يومين أو ثلاثة أيام قبل مطلع الأسبوع غير ان رئيس الوفد الحوثي بدا متفائلا.

وقال حمزة الحوثي لرويترز "نعتقد أن هذه المشاورات الشاملة ستؤدي إلى تفاهم على الأسس لبدء حوار سياسي."  

غير ان عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله الحوثية قال في كلمة نقلها التلفزيون يوم الثلاثاء إن ايجاد حل سياسي أمر ممكن لكن الاحتمالات يفسدها التدخل السعودي. واتهم خصومه باستخدام الأمم المتحدة أداة لتعزيز أجندة الرياض.

وقال إنه لا شيء يمنع إيجاد حل سياسي في البلاد فالحل متاح لكن السعوديين هم من يفسدونه "بعدوانهم."

من جانبه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي  قال في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي إن المحادثات يجب أن تتركز فحسب على تنفيذ قرار لمجلس الأمن الدولي يلزم الحوثيين بالجلاء عن المدن التي استولوا عليها العام الماضي.

واضاف ان حكومته لن تقبل أي شرط يعيد الأمور إلى المربع الأول الذي يتحدث عن استئناف الحوار السابق تحت تهديد العنف.

ودعا الامين العام للامم المتحدة في افتتاحه المحادثات الاثنين الى ضرورة ايقاف اطلاق النار لاسباب انسانية.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال