“الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي    

الثلاثاء, 16 يونيو, 2015 10:58:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أكد عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين رفضه وجماعته قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي قضى بسرعة انسحاب الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من المدن التي يسيطرون عليها وتسليم الأسلحة الثقيلة "للسلطة الشرعية" المتمثلة في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
ووجه في كلمة متلفزة وجهها مساء اليوم، الثلاثاء، بعد تداول شائعات حول مقتله بغارة جوية، حيث وجه الحوثي اتهامات للسعودية وحلفائها بأنها عملت على تأجيل جنيف، وسعت إلى تحويله إلى اجتماع تشاوري، وحاولت استمالة الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ، بالترهيب والترغيب.
 
واعتبر الحوثي أن الحرب أصبحت بلا أفق وأن الحل السياسي سيساهم في إخراج السعودية من "المأزق"، مضيفاً أنهم يسعون للخروج بما "يحفظ ماء الوجه"، وإذا كانوا يريدون الحفاظ على شيء من "ماء الوجه" فليس أمامهم سوى إيقاف ما أسماه بـ"العدوان".
 
واعتبر الزعيم الحوثي في خطاب بثته قناة العالم الإيرانية "المطالبة بتسليم المدن ومؤسسات الدولة بأنه محاولة لتسليم البلد للقاعدة بمسمياتها المختلفة الجديدة".
 
وهاجم الحوثي القوى السياسية واليمنيين المؤيدين للعمليات العسكرية التي ينفذها التحالف الذي تقوده السعودية، واتهمها بالعمالة للخارج.
 
واتهم عبدالملك الحوثي الحكومة التي يرأسها هادي بمحاولة فرض رؤيتها وآجندتها على مفاوضات السلام الجارية في جنيف, وقال "حاولوا فرض آجندتهم" متهما حكومة هادي باستخدام الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد "كأدوات."
 
ويعد هذا الخطاب الرابع منذ بدء عمليات التحالف العربي في اليمن، 26 مارس/آذار الماضي، وقد جاء بعد تداول شائعات الأيام الماضية بمقتله بغارة جوية للتحالف.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال