محافظ شبوة يعين أنصار طارق عفاش في مناصب بالسلطة المحلية(تفاصيل)     هل تعرض ولد الشيخ لضغوط سعودية ؟     الامم المتحدة تعين مبعوثا جديدا الى اليمن     مؤسستي معاذ وإتقان تشاركان في أعمال المؤتمر الدولي للتعليم بماليزيا     بعد قصفها في تعز .. وزير الداخلية يرد على مليشيا الحوثي     قتلى وجرحى بقصف لمليشيا الحوثي في تعز     حفل تخرج "اليمن الاتحادي" من ماليزيا والاعلان عن مشروع اكاديمي يمني     الجبير: المملكة ودول التحالف تعد لإطلاق عمليات إنسانية شاملة في اليمن     ولد الشيخ يقول إن الأطراف اليمنية وافقت على الدخول بمفاوضات سياسية جديدة     مركز دراسات يحذر من تقويض جهود الحكومة في عدن     ناطق التحالف : الجيش الوطني يتفوق على المليشيا في جميع الجبهات     المليشيا الانقلابية تستدعي الراعي وأعضاء مجلس النواب     الجيش الوطني يفشل هجوما للمليشيا في البيضاء     مليشيا الحوثي توقف مستحقات سبعين موظف بمكتب التربية بصنعاء     مليشيا الحوثي تفقد خبراء زراعة الألغام البحرية    

الخميس, 11 يونيو, 2015 09:47:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص -عمار زعبل
أيها الشعب العظيم اطمئن, أيها الشعب في تعز المحاصرة, وعدن المدمرة, اطمئن, أمامك متسع لأن تقتل وتموت بآلة الدمار والحصار والخوف.. بقي يومان على التقاء المتحاورين, ولدمك أيضاً بقية..
 
هكذا تحدثت الأحداث الأيام الماضية, إذ عاشت مدنٌ يمنية أسوأ أيامها منذ بدء الحرب في مناطق عدة في البلاد, هناك تسابق على الأرض, من أجل إحراز تقدم في المفاوضات التي ستنعقد بعد 48 ساعة قادمة..
 
أنهار من الدماء أريد لها أن تمهد الطريق إلى الحوار, أو التفاوض أو النقاش الذي دعت إليه الأمم المتحدة.. استراتيجية الحرب تغيرت, وولجت دهاليز أخرى من القبح وتعرية القبيح..
 
استهداف المدنيين وقتل الكثير منهم كان هدف الحوثيين وقوات صالح, مئات القذائف سقطت على رؤوس المدنيين في تعز وعدن, وحتى مأرب والجوف, في استهداف واضح, ومباشر خلال الإيام الماضية..
 
ما الذي سيجنيه الانقلابيون من قتل المدنيين, وتدمير البيوت على ساكنيها, إحراق أدوية الإغاثة, عدم السماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى ساكنيها.. ففي الوقت الذي تظهر فيه تصريحاتهم المختلفة وتناقضاتهم تظهر أعمالهم على الأرض بأنهم لا يريدون المضي في حوار متكافئ والخروج بحلول ترضي كل الأطراف..
 
إنهم ذاهبون إلى مقر الأمم المتحدة على جثث اليمنيين فقط, دون شروط ليضعوا هناك شروطهم التعجيزية, مع نشوة المنتصر, والمزهو بجرائمه, بعد أن وجد فسحته في من بعض الأطراف الأممية والأقليمية بأن يستمر في إجرامه وعبثه بالإنسان ومقدرات شعب أصبحت دماراً وخراباً..
 
صالح حريص للذهاب, بمفرده, وسبقه بمسافات الحوثي وفريقه المفاوض آلاف الكيلو مترات, منفرداً أيضاً, ولكنهم ظلوا في الداخل يعبثون بالشعب تقتيلاً وترويعهم, ذهب الصماد ومحمد عبد السلام, وبقيت صواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات والهاون ممثلة لهم في أوساط المواطنين صغاراً وكباراً..
 
يومان سبقهما انشغال دول التحالف بالبوابة الجنوبية للسعودية, بينما تركت محافظات الجنوب والوسط في اليمن تعبث بها مليشيات الموت والإرهاب دون دعم حقيقي وفعال, لجبهات القتال.. صحيح أن جماعة الحوثي أنهكت لكنها ما زالت تحاور وتناور على الأرض , وتعمل على تصوير الأمر بأنه صراع بين طرفين, لا انقلاب واجتياح وسلب ونهب من قبل جماعة وقوات الحرس الذي كان من المفترض أن تدافع عن الدولة ومؤسساتها, فعملت العكس من ذلك, وتحالفت للتهديم والقتل والترويع والإرهاب..
 
من الملفت إذاً.. حرص الانقلابيين على "جنيف" وبدا حرص أقل وبشروط للمشاركة من قبل الحكونة اليمنية, أما المقاومة الشعبية على الأرض ترفض كل ذلك, لأنها والمدنيون تعرضوا لهمجية السلطة الانقلابية وإجرامها فكيف سيتفاوضون معها..

ما زال الحوثيون يتمترسون خلف رأيهم لأن الوقائع على الأرض لم تتغير كثيراً, إلا أن المقاومة ستبقى وبجهودها الذاتية التي أثبتت صمودها وبددت كثيراً من المحاولات لكسرها والتأثير عليها.. استطاعت أن تتعدى مراحل الخطر وساهمت بصورة أو بأخرى في إظهار تماسكها, وأنها لا تتطلع إلى جنيف بل إلى سواعد الشرفاء في مأرب وتعز وشبوة والضالع وعدن, الذين حتماً سينتقلون من مرحلة الدفاع إلى الهجوم, إن لم يحقق تفاوض المتفاوضين طموحات الإنسان اليمني في الشمال والجنوب, في التغيير
والثورة..   




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال