خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في السعودية     لأول مرة منذ 16 عاما.. فلسطينيون يصلون في "باب الرحمة" بالأقصى     المصارف اليمنية مأزومة... وانقسام "المركزي" يعمّق المخاطر     يونيسف: تجنيد 2700 طفل يمني من قبل أطراف النزاع     المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار    

الجمعة, 30 يناير, 2015 06:52:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء


يواصل شباب الثورة تظاهراتهم الرافضة للانقلاب الحوثي على الدولة والعملية السياسية في عدة مدن يمنية.

وشهدت العاصمة صنعاء تظاهرة جديدة ضد الحوثيين، بعدما انطلقت مسيرة من جولة سبأ وسط المدينة إلى القرب من جامعة صنعاء.

وسبق التظاهرة قطع الحوثيين للشوارع المحيطة بساحة التغيير، ونشر عشرات المسلحين بلباس عسكري وأمني، ترقباً لخروج اي تظاهرة. 

وفي تعز تظاهر الالاف استجابة لدعوة حركة "رفض" واحزاب سياسية وتكتلات ثورية مختلفة .

وانطلقت بعد صلاة الجمعة تظاهرة الى قلب المدينة والتحمت بتجمع للالاف من ابناء المدينة في شارع جمال .

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بجماعة الحوثيين وسلوكها الانقلابي وحملوها مسؤولية انهيار العملية السياسية واستقالة الرئيس والحكومة .

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل " يامدنية فينك فينك ، الحوثية بيني وبينك " ، واخرى مناهضة لجماعة الرئيس السابق صالح متهمة اياه بتمكين المليشيات المسلحة وتسليمها المحافظات والتواطؤ معها في اقتحام المعسكرات ونهب العتاد العسكري للقوات المسلحة.

كما شهدت كلاً من إب والحديدة والبيضاء تظاهرات مماثلة، نددت جميعها باستمرار انتهاكات الحوثيين، والاختطافات التي تمارسها اضافة إلى الانقلاب على الشرعية الدستورية.

وبالتزامن مع خروج التظاهرات المناهضة لسلوك الجماعة؛ استأنفت الأخيرة اجتماعها الموسع لأنصارها في صنعاء في إطار ما يسمى بـ"جمعة الحسم" التي دعوا إليها.
 





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني