نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية     انطلاق مؤتمر مرجعيات الحل السياسي باليمن     الرئيس هادي يلتقي نظيرة المصري “السيسي” بالقاهرة     الجيش يحقق انتصارات كبيرة غربي صعدة    

الأحد, 07 يونيو, 2015 09:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات البرلمانية في تركيا تقدم حزب العدالة والتنمية الحاكم بعد فرز معظم أصوات الناخبين، بينما رجحت النتائج أن يتمكن حزب الشعوب الديمقراطي الممثل للأكراد من دخول البرلمان بتخطيه حاجز الـ10%.
 
وبلغت نسبة الأصوات التي فاز بها حزب العدالة والتنمية نحو 44% بعد فرز أكثر من سبعين بالمئة من أصوات الناخبين.
 
وأشارت النتائج إلى تخطي حزب الشعوب الديمقراطي الممثل للأكراد عتبة الـ10% اللازمة لدخول البرلمان، بينما حصل حزب الشعب الجمهوري على نحو 24%، وفاز حزب الحركة القومية بنحو 17%.
 
وقال مراسلو الجزيرة في تركيا إن الاقتراع شهد إقبالا كثيفا، وسط إجراءات أمنية مشددة، في انتخابات تنافس فيها عشرون حزبا، و165 مرشحا مستقلا.
 
وأشار مراسل الجزيرة عامر لافي إلى أن مدينة إسطنبول لها دور حاسم في النتائج إذ تعتبر خزان الأصوات وتمثل 5% من أصوات الناخبين.
 
 
وفي أنقرة، قال مراسل الجزيرة عمر خشرم إن من المنتظر أن يلقي رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو كلمة أمام الجماهير من شرفة مقر الحزب في حدود الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، مهما كانت نتائج الانتخابات.
 
وفي ديار بكر (جنوب شرق) التي تسكنها أغلبية كردية، قال مراسل الجزيرة أحمد الزاويتي إن هناك تفاؤلا كبيرا بحظوظ حزب الشعوب الديمقراطي الممثل للأكراد.
 
وقد أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بصوته في مركز اقتراع بحي أسكودار في الجزء الآسيوي من إسطنبول حيث كان يقيم في السابق.
 
ووصف أردوغان ما يجري في بلاده بأنه "مرحلة غير اعتيادية"، وتمنى أن تمر على خير وأن يكون فيها صالح تركيا.
 
واقترع رئيس الوزراء التركي رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم أحمد داود أوغلو في مسقط رأسه بمحافظة قونيا، حيث شكر المواطنين الأتراك الذين يشاركون في العملية الانتخابية "مهما كانت توجهاتهم"، مؤكدا أن اليوم هو يوم مصيري في تاريخ بلاده.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال