مواجهات في الحديدة تستبق سريان الهدنة بساعات     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     حيوان بحري غريب يصيب 25 شخصا في أحد سواحل عدن     تحصينات وحفريات مستمرة.. اشتباكات عنيفة في الحديدة للمرة الثالثة منذ اتفاق السويد     تقنية "فريدة" لشحن الهاتف بالملابس     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة...؟     باريس.. اشتعال احتجاج السترات الصفراء واعتقال العشرات     حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة     مختطفون مقابل أسرى حرب     بحضور شخصيات يمنية.. انطلاق المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس     ماهي ابرز العوائق أمام فتح مطار صنعاء الدولي وتصدير النفط؟     رغم اتفاق وقف إطلاق النار ..الاشتباكات تعود من جديد في الحديدة    

الصورة للوقفة الاحتجاجية اليوم بمدينة التواهي عن موقع "عدن الغد"

الاربعاء, 28 يناير, 2015 08:29:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
نفذ عشرات االنشطاء وموظفي قناة عدن الحكومية  وقفة احتجاجية  نددت بمواصلة السطو على بث التلفزيون.

وقالت مصادر صحفية ان عشرات الاعلاميين والنشطاء نفذوا يوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى التلفزيون بمدينة التواهي للتنديد بمواصلة قيام جماعة الحوثي بالسطو على بث قناة عدن الحكومية .

ووضع المشاركون في الوقفة شارات ولواصق على افواههم للتعبير، عن احتجاجهم ازاء مصادرة أجهزة البث الخاصة بتلفزيون عدن.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بوقف عملية السطو على بث التلفزيون الحكومي .

كما رفعت أعلام الجنوب، وشعارات تؤكد ان ما حدث من سطو عملية غير مشروعة من قبل الحوثيين .


نص البيان:

الزملاء والزميلات الأعزاء يا أبناء مدينة عدن ...التاريخ والفكر والحضارة ..

الإخوة والأخوات في منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية ومنظمات الحريات الصحفية وحرية التعبير
إلى كل محبي قناة عدن الفضائية نشكر لكم حضوركم وتضامنكم مع قناة عدن إزاء ما تتعرض له من تعسف وسطو ومصادره للحقوق والحريات والتي بدأت منذ ال 22من يناير 2015عندما أقدمت القوى المسيطرة على مفاصل الدولة بقطع البث الفضائي لقناة عدن /التواهي وذلك بمصادرة تردداتها على القمرين نايلسات وعربسات بما ينافي كل القوانين والأعراف المحلية والدولية، والتي لم تكتفي بذلك وحسب بل قامت في 23 من يناير بالسطو على شعار قناة عدن وانتحال صفتها وأسمها وذلك عبر بث برامج على نفس تردد القناة المصادر وبشعار قناة عدن (حتى يوهموا المشاهدين بان القناة لم تفصل وأنها مستمرة!!!) الأمر الذي استوجب إعلان حقيقة ما يجري وتحميل الجهة المعتدية المسؤولية القانونية إزاء هذا العمل المشين.

وإزاء إي مادة يتم بثها من صنعاء باسم قناة عدن واليوم تأتي وقفتنا هذه بمشاركتكم وتضامنكم كخطوة أولى من خطوات التصعيد إزاء هذا العمل العدواني المقصود ضد قناة عدن فقط بل وضد احد معالم مدينة عدن الإعلامية التاريخية وضد محبيها من أبناء عدن وكوادرها الإعلامية لما تحمله هذه القناة من مكانة في نفوس أبناء عدن والجنوب لتاريخها وللدور التنويري والثقافي الرائد الذي لعبته منذ الاستقلال الوطني إلى يومنا هذا.

كما نوجه رسالة لتلكم الجهة المعتدية بالفيد الإعلامي والقرصنة الجديدة مفادها ان قناة عدن ليست ملك لكم ولا ملكا للعاملين فيها بقدر ماهي الا ملك لكل أبناء عدن والجنوب ومشاهديها ومحبيها ونحملكم المسؤؤلية الكاملة إزاء هذا التسلط والتعسف بحقوق هذه القناة العريقة وموظفيها مؤكدين على ضرورة أعادة تردد القناة المصادر وإنهاء المركزية الإعلامية والإملاء المتسلط في البث والتعامل مالم فأننا سنتخذ خطواتنا التصعيدية الإعلامية والوظيفية ابتداء من بداية فبراير القادم ان شاء الله

...والله من وراء القصد                 


 * صادر عن نقابة موظفي قناة عدن الفضائية /التواهي





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
إيران.. اتفاق ستوكهولم!