قضية تعز.. كيف أصبحت نقطة استنزاف للشرعية..!؟     مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية الخليجية يناقش الوضع الانساني اليمن     "الرباعية الدولية".. تجدد التزامها بدفع مرتبات الموظفين في اليمن وفقا لكشوفات 2014     النائب العام السعودي يطالب بإعدام خمسة من المتهمين في قضية خاشقجي     5 خطوات سهلة لحل معظم المشكلات التقنية في حاسوبك دون الاستعانة بأحد     ما علاقة الانشقاقات الحوثية بتفكيك جبهة الانقلاب؟     البيضاء.. تسعة قتلى في هجوم فاشل للحوثيين بجبهة الملاجم     ضغوط دولية توقف معركة الحديدة     أبعاد زيارة رئيس حزب الإصلاح اليمني وأمينه العام للإمارات     طعام الفقراء... الأزمة الاقتصادية تدفع يمنيين لأكل أوراق الشجر وتقليص الوجبات     أفضل 4 تطبيقات لتشغيل الفيديو في هواتف أندرويد     البرلمان الأوروبي: صادرات الأسلحة تؤجج الصراع في اليمن     "الصحة العالمية": نصف مليون مريض بالسكري في اليمن     “ليبراسيون”: هل هي بداية نهاية الحرب اليمنية ؟     جهودها لندن في اليمن.. محاولة لإحياء المسار السياسي أم لإنقاذ مليشيا تنهار؟    

السبت, 23 مايو, 2015 05:48:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
 
قال شباب اليمن في مؤتمر الرياض بأن الذهاب إلى مؤتمر جنيف ليس له من  هدف غير شرعنة التواجد الميليشاوي للحوثيين وصالح، والسعي للانقلاب على الشرعية الدولية, التي تحدثت بوضوح عن وجوب قيام الحوثيين ودون شروط  بوقف العنف والانسحاب من كل المحافظات اليمنية وفي مقدمتها العاصمة صنعاء وتسليم أسلحة الدولة وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، قبل الشروع بأي حوار.
 
وأكدوا في بيان لهم بأن لا معنى من هذا المؤتمر وجرائم ميليشيات صالح والحوثيين تزداد شراسة وعنفا وهمجية، غير آبهة بحياة المدنيين والأبرياء والعزل، دون اعتبار للقرارات الأممية وفي مقدمتها القرارين 2216 و 2140.
 
وقال البيان بأن شباب اليمن في مؤتمر الرياض نعتقد بأن انعقاد مؤتمر جنيف بهذا الكيفية سيعزز من التواجد الميليشاوي للحوثيين وصالح, وسيجعلها تسيطر على الأرض وتتحكم بمؤسسات الدولة ومقدرات الوطن، وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا، إذ لا يوجد قانون أو دستور أو شرع في أي مكان يعطي القاتل مكانا في الحوار قبل إيقافه القتل.
 
ودعوا فيه الأمم المتحدة التمسك بقراراتها وأن تعمل على إدراج الجماعة الحوثية والمتحالفين معها ضمن قوائم الجماعات الإرهابية المحظورة إذا لم تنفذ قرارات مجلس الأمن والتي وصلت إلى خمسة قرارات اثنين منها تحت الفصل السابع  وأن تعمل على إحالة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية إلى محكمة الجنايات الدولية، حتى يلاقوا جزاءهم العادل.
 
موضحين بأن الحوار قيمة حضارية لكن لا بد من رفض الالتفاف على ارادة الشعب وقرارات الشرعية وعليه نطالب ميليشيات صالح والحوثيبن بالانسحاب الفوري وغير المشروط من عدن وتعز وكل المحافظات اليمنية قبل الشروع بأي حوار .
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحديدة!