شركة "فيسبوك" تطلق ميزة جديدة مرتبطة بحذف الرسائل     الصين.. مباحثات التجارة مع أمريكا تحقق تقدماً مهماً     باكستان تستعد لاستقبال ولي العهد السعودي... رسمياً وشعبياً     «الجارديان»: يوصف بها ترامب وبولسنارو.. دليلك لتعريف الشعبوية وتاريخها     الضالع تشتغل من جديد.. معارك ضارية بين قوات الجيش والمتمردين الحوثيين في دمت     في حرب لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ.. لماذا تتعمد الشرعية تهميش قبائل حجور؟     ما حقيقة انسحاب حزب الإصلاح من حكومة الرئيس هادي؟     مقتل وإصابة 15 عسكريًا والقضاء على 7 مسلحين في سيناء     حجور .. وهج الجمهورية في خطر     تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة    

الجمعة, 22 مايو, 2015 05:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
ذكرت مصادر أمنية مقربة من الرئيس عبدربه منصور هادي بأن هناك ترقباً للإعلان رسمياً عن انطلاق عملية عسكرية برية واسعة بدعم سعودي وخليجي تحت مسمى "السيوف القاطعة"، بهدف استعادة السيطرة على المحافظات التي سقطت بأيدي الحوثيين وأنصارهم من أتباع الرئيس المخلوع.
 
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن معلومات أمنية واستخباراتية وصلت، تفيد بأن هناك استعدادات كبيرة عسكرية وأمنية من قبل دول التحالف وعلى رأسها السعودية، لإطلاق هذه العملية، اليوم الجمعة، الذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لإعلان الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990.
 
وأشار المصدر إلى أن مئات الضباط والجنود قد وصلوا من صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية إلى مأرب وحضرموت شرق اليمن، للانضمام إلى الجيش الجديد، وفتح جبهات جديدة ضد الحوثيين وأنصارهم.
 
وأكد المصدر لـ "عدن بوست" أن تحركات غير طبيعية تشهدها منطقة العبر الحدودية بين البلدين، وأن تعزيزات عسكرية كبيرة ترابط هناك منذ أيام للمشاركة في العملية العسكرية البرية قبل انطلاق مؤتمر الحوار المرتقب في جنيف في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وعلم "اليمني الجديد" بأن من المرتقب أن تعود بعض القيادات والمسؤولين الحكوميين وهو الأمر الذي غدا ملحاً أكثر لقيادة أكبر عملية على الأرض حتى هذه الفترة.

هذا وتتواصل عمليات التحالف التي تقودها السعودية بمشاركة دول عربية وإسلامية وتستهدف، بحسب مسؤولين، مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وللقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في كافة أنحاء البلاد خصوصاً العاصمة صنعاء التي شهدت غارات مكثفة الليلة السابقة.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ