الصليب الأحمر: اليمن يعاني ثلاثي الموت والدمار والجوع     الريـال اليمني يواصل تعافيه ويسجل أعلى نسبة له مقابل العملات الأجنبية     الحكومة تستجيب لطلب الأمم المتحدة والمليشيا الحوثية تعلن وقف إطلاق الصواريخ     العاهل السعودي يحث على التحرك ضد برنامج إيران الصاروخي ويدعم السلام في اليمن     سقطرى.. عذراء فاتنة في المحيط الهندي     البورصة السعودية تسجل أقل مستوى في شهر وسط معنويات سلبية وقطر للوقود ينتعش     5 قتلى و16 جريحا بانفجار سيارة مفخخة في تكريت     مناقشة إمكانيات تأهيل ميناء سقطرى و الطرق المتضررة من إعصاري "ماكونو" و"لبان"     هل سينجح الحوار السياسي المرتقب هذه المرة..؟     10 خطوات عليك اتخاذها ليكون حسابك على فيسبوك آمنا     400 جريح في الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا     الملف اليمني على رأس أجنداته.. وزير الخارجية البريطاني يزور طهران غدا     مسلحون يغتالون مسؤولا أمني كبيرا في عدن     ارتفاع أسعار النفط بدعم من احتمال خفض إنتاج "أوبك"     وقفة مع مروان الغفوري    

الجمعة, 22 مايو, 2015 05:02:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
ذكرت مصادر أمنية مقربة من الرئيس عبدربه منصور هادي بأن هناك ترقباً للإعلان رسمياً عن انطلاق عملية عسكرية برية واسعة بدعم سعودي وخليجي تحت مسمى "السيوف القاطعة"، بهدف استعادة السيطرة على المحافظات التي سقطت بأيدي الحوثيين وأنصارهم من أتباع الرئيس المخلوع.
 
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن معلومات أمنية واستخباراتية وصلت، تفيد بأن هناك استعدادات كبيرة عسكرية وأمنية من قبل دول التحالف وعلى رأسها السعودية، لإطلاق هذه العملية، اليوم الجمعة، الذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لإعلان الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990.
 
وأشار المصدر إلى أن مئات الضباط والجنود قد وصلوا من صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية إلى مأرب وحضرموت شرق اليمن، للانضمام إلى الجيش الجديد، وفتح جبهات جديدة ضد الحوثيين وأنصارهم.
 
وأكد المصدر لـ "عدن بوست" أن تحركات غير طبيعية تشهدها منطقة العبر الحدودية بين البلدين، وأن تعزيزات عسكرية كبيرة ترابط هناك منذ أيام للمشاركة في العملية العسكرية البرية قبل انطلاق مؤتمر الحوار المرتقب في جنيف في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وعلم "اليمني الجديد" بأن من المرتقب أن تعود بعض القيادات والمسؤولين الحكوميين وهو الأمر الذي غدا ملحاً أكثر لقيادة أكبر عملية على الأرض حتى هذه الفترة.

هذا وتتواصل عمليات التحالف التي تقودها السعودية بمشاركة دول عربية وإسلامية وتستهدف، بحسب مسؤولين، مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وللقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في كافة أنحاء البلاد خصوصاً العاصمة صنعاء التي شهدت غارات مكثفة الليلة السابقة.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام في اليمن