نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية     انطلاق مؤتمر مرجعيات الحل السياسي باليمن     الرئيس هادي يلتقي نظيرة المصري “السيسي” بالقاهرة     الجيش يحقق انتصارات كبيرة غربي صعدة    

الإثنين, 18 مايو, 2015 06:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
استأنف التحالف العربي والاقليمي بقيادة السعودية غاراته الجوية على مواقع وتجمعات لقوات الحوثي وصالح  في عدن وصعدة بعد ساعات قليلة من انتهاء الهدنة الانسانية التي استمرت خمس ايام.

وقال سكان محليون لـ" اليمني الجديد " ان غارات جوية لطيران التحالف العربي استهدفت في وقت متأخر من مساء الاحد مواقع يتمركز فيه الحوثيين في التواهي وخور مكسر.

وقصفت القوات البرية السعودية بمساندة الغارات الجوية مواقع للحوثيين في المناطق المتاخمة لحدود المملكة.

واستهدف القصف مواقع في مديرية الملاحيط  بمحافظة صعدة, التي تعد المعقل الرئيسي لجماعة الحوثيين.

وفي صنعاء سمع في الساعات الاولى من صباح اليوم تحليق لطيران التحالف ,في وقت اطلقت فيه قوات الحوثي وصالح المضادات الارضية في الجو.

ويأتي انتهاء الهدنة الانسانية, مع تزايد الاصوات المطالبة بتمديدها ووقف اطلاق النار, للسماح بوصول المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة جراء الحرب.

واتهم وزير الخارجية اليمني في تهاتف مع "رويترز" الحوثيين وحلفائهم بانتهاك الهدنة, مؤكدا في الوقت ذاتها استئناف التحالف غاراته الجوية .

وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري في تصريح صحفي من العاصمة الكورية الجنوبية سول ان واشنطن أيدت تمديد الهدنة.

واضاف نعرف ان الحوثيين نقلوا بعض منصات اطلاق  الصواريخ الحدود.

واظهرت صورا ومقاطع فيديو تداولها نشطاء ووسائل إعلام محلية الاحد, منصات صواريخ نقلها الحوثيين من صنعاء الى صعدة عبر محافظة عمران.

وكان المبعوث الاممي الجديد باليمن إسماعيل ولد الشيخ دعا في افتتاح مؤتمر الرياض يوم الاحد التحالف العربي بتمديد الهدنة الانسانية.

ومنذ بدء الهدنة الانسانية الثلاثاء الماضي, والتي صمدت نسبيا, لم يظهر الحوثيين أي التزام بوقف اطلاق النار والمواجهات ميدانيا.

وشهدت تعز وعدن والضالع ولحج ومأرب في الايام القليلة الماضية معارك عنيفة, تزامنت مع قصف الحوثيين الاحياء السكنية في المدن.

ولم تصل المساعدات الاغاثية والانسانية التي تدفقت عبر الموانئ والمطارات اليمنية  الى المناطق المنكوبة جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ اشهر, مما يؤدي الى تفاقم الوضع الانساني بشكل كبير.

ويتهم المواطنين جماعة الحوثي في استيلائها على كميات كبيرة من المشتقات النفطية, المخصصة للمحافظات والاسواق المحلية.

وتعاني عدن وتعز وغيرهما من المحافظات اليمنية من انعدام المواد الغذائية والمشتقات النفطية,بالاضافة الى عجز المشافي عن تقديم المساعدات الطبية الكاملة,لانعدام الادوية والمعدات الطبية.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال