مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي    

الإثنين, 26 يناير, 2015 11:55:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
قال الدكتور منصور الزنداني عضو  البرلمان اليمني وأستاذ العلاقات الدولية بجامعة صنعاء أن مطالبة بعض اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي للرئيس الامريكي أوباما بإرسال قوات برية الى اليمن أمر مرفوض ولن يفهم اﻻ في وضعه الطبيعي بأنه عمل عدواني ضد الشعب اليمني والأمة العربية .

واضاف الزنداني في تصريحات لقناة سهيل الفضائية : اليمن ليست امريكا كما انها ليست ايران واذا أرادت طهران وواشنطن المواجهة العسكرية فكل منهما يعلم الكثير عن الموقع الجغرافي للأخر وﻻ نتمنى لهم ذلك.

وأكد النائب الزنداني على أنه اذا كان اليمن يمر في ظروف صعبة فإن ذلك ليس مبررا للخارج اﻻقليمي أو الخارج الدولي ﻻنتهاك سيادته الوطنية.

وأشار  الزنداني الى أن الشعب اليمني يعرف تماما من هي الدول التي تساعده على تجاوز الحالة الراهنة ليخرج الى بر الأمان ويعلم أيضا من هي الدول التي تؤجج حالة الصراع بين مكوناته الاجتماعية والسياسية.

ودعا النائب الزنداني الى اصطفاف وطني حقيقي يحمي المصالح العليا للشعب اليمني والمتمثلة في: الاسلام عقيدة وشريعة والنظام الجمهوري والوحدة اليمنية والديمقراطية.

وكانت عدد من الصحف الغربية والامريكية خلال الاسابيع الماضية قد كشفت جانب من العلاقة بين الولايات المتحدة وبين جماعة الحوثي في فيما يسمى بالحرب على الإرهاب,  الامر الذي جعل أمريكا تغض الطرف عن الانتهاكات التي تمارسها الجماعة بحق الشعب اليمني والحالة السيئة التي وصلت البلاد بعد السيطرة على العاصمة في 21 سبتمبر الماضي. 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال