بادي: مقتل الصماد سيؤثر على مليشيا الحوثي سياسيا وعسكريا     جماعة الحوثي تعلن مقتل صالح الصماد     ناطق الجيش: الخناق يضيق على الحوثيين في كل مكان     الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخين باليستيين جنوبي المملكة     التحالف يؤكد: سنحقق في غارات استهدفت حفل زفاف في حجة     قيادي بحزب الاصلاح: اليمن يجب أن تحكم بالتوافق بين جميع القوى السياسية     نائب الرئيس يشيد بانتصارات الجيش الوطني في الجوف     الجيش ينزع 300 ألف لغم زرعتها جماعة الحوثي     مقتل 30 مسلحا حوثيا في الراهدة     اللواء خالد فاضل يعزي الصليب الأحمر بمقتل حنا لحود بتعز     التحالف العربي يستهدف مواقع وتعزيزات مليشيات الحوثي في صرواح     رابطة أمهات المختطفين تودجه دعوة للمجتمع الدولي     الداخلية توجه بمتابعة حيثيات جريمة اغتيال احد موظفي الصليب الأحمر بتعز     نائب الرئيس : العلاقات اليمنية المصرية تاريخية ومتينة     مليشيا الحوثي تخسر مواقع استراتيجية غربي تعز والجيش يتقدم    

الإثنين, 26 يناير, 2015 10:30:00 مساءً

اليمني الجديد - سكاي نيوز عربية


احتشد المئات من أنصار حركة فتح، الاثنين، في عدد من مراكز مدن الضفة الغربية، احتجاجا على استمرار إسرائيل بحجز أموال الضرائب، التي تجبيها نيابة عن السلطة الفلسطينية، مهددين بتصعيد إجراءاتهم.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول لـ"رويترز": "إن خروجنا اليوم يأتي لرفض القرصنة الإسرائيلية بحجز الأموال الفلسطينية. هذا الواقع لا يمكن القبول به".

وأضاف خلال مشاركته العشرات في وقفة احتجاجية وسط مدينة رام الله: "الأيام القادمة ستشهد قرارات أخرى في تحديد العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي".
 
وتتعالى بعض الأصوات الفلسطينية المطالبة بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ردا على إجراءاتها المتمثلة باحتجاز أموال الضرائب الفلسطينية ومواصلة الاستيطان.

وهدد الرئيس الفلسطيني في أكثر من مناسبة بمراجعة العلاقة مع إسرائيل، بما في ذلك التنسيق الأمني، إلا أنه لم يصدر أي قرار بذلك إلى الآن مع مرور ما يقارب من شهر على قرار إسرائيل حجز أموال الضرائب الفلسطينية.

وأدى احتجاز هذه الأموال، التي تقدر بحوالي 130 مليون دولار شهريا، وتشكل ما يقارب ثلثي دخل السلطة الفلسطينية؛ إلى عدم مقدرتها على الإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه موظفيها.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال