مأرب .. استكمال تأهيل دفعة جديدة من الأطفال المتأثرين بالحرب     عائلة الصحفي محمد العبسي تكشف عن محاولة حوثية لدفن قضية مقتله     أطباء يكشفون الوضع الصحي للدكتور الشرقي عقب خروجه من زنازين الحوثي     قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء    

الثلاثاء, 12 مايو, 2015 04:33:00 مساءً

اليمني الجديد -سكاي نيوز
يأمل السكان في محافظة تعز والمدن المحيطة بها في دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ، والتي أعلنتها السعودية والمترقب سريانها، الثلاثاء لتستمر خمسة أيام، حتى يتسنى لهم شراء أو الحصول على احتياجاتهم الأساسية.

وأفاد مراسلنا في اليمن بأن كثيرا من السكان يشوبهم التوجس في نجاح الهدنة، آخذين في الاعتبار عدم مراعاة الميليشيات الحوثية وقوات علي عبدالله صالح لمعاناتهم.

ولم تتمكن قوافل الإغاثة الطبية والإنسانية من الوصول إلى المتضررين، حيث يحتاج عدد كبير من الأشخاص إلى المعونات بشكل عاجل، بسبب منع المتمردين من قوات صالح والميليشيات الحوثية من وصول هذه المساعدات للمحتاجين.

ويتركز النازحون  في المدن اليمنية، لا سيما عدن في مدارس أو أنفاق أو مباني سكنية قد لا يستهدفها القتال كالفنادق، في محاولة للاحتماء من الهجمات والقصف العشوائي للحوثيين للمناطق التي نزحوا إليها.

ويعتمد النازحون بشكل أساسي على الأرز والبسكويت، حيث تشح الأسواق بالدقيق الذي بدأت بعض الجمعيات في توزيعه مؤخرا.

كما دفع تفاقم الأزمة الإنسانية في محافظة عدن والمدن المحيطة إلى لجوء السكان المحرومين من المياه الصالحة للشرب نتيجة المعارك الدائرة إلى آبار قديمة بها مياه غير صالحة للاستخدام.

ورغم أن المستشفيات تواجه نقصا في المعدات الطبية، فهي تستقبل الجرحى والقتلى فقط، بينما ترفض استقبال أصحاب الأمراض العادية نظر لنقص الأدوية.

ويعول اليمنيون على هذه الهدنة في عودة للخدمات الأساسية من مأكل ومشرب، إضافة إلى عودة قطاع الخدمات الطبية لاستقبال المرضى والذين بحاجة لرعاية طبية وعلاجية.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال