غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني    

الأحد, 25 يناير, 2015 08:14:00 مساءً

اليمني الجديد ـ سكاي نيوزعربية


انسحب ممثل جماعة الحوثي المسلحة من اجتماع عقد، الأحد، مع أحزاب اللقاء المشترك برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، وذلك احتجاجا على مطالب تلك التيارات.

وقال القيادي في حزب التجمع للإصلاح، محمد قحطان، إن ممثلي الأحزاب أصروا على الإفراج عن مدير مكتب الرئيس، أحمد عوض بن مبارك، الذي خطفه الحوثيون الأسبوع الماضي.

ويسعى بن عمر إلى اقناع التيارات اليمينة باستئناف العملية السياسية وحث الرئيس، عبد ربه منصور هادي، للعدول عن الاستقالة التي كان قد تقدم بها الخميس الفائت إثر تزايد ضغوط الحوثيين.

وأضاف قحطان أن أحزاب اللقاء المشترك اشترطت على الحوثيين، الذين يسيطرون على صنعاء ومناطق أخرى، "التخلي عن لغة القوة والسلاح في التعامل مع المكونات السياسة الأخرى".

كما شددوا على عدم تدخل جماعة الحوثي في "أعمال الحكومة" والإفراج عن "المعتقلين المشاركين في مظاهرات سلمية"، قبل أن ينسحب ممثل جماعة "أنصار الله" الحوثية من الاجتماع.

من ناحيته، قال الأمين العام للتنظيم الناصري، عبدالله نعمان، لـ"سكاي نيوز عربية" إن الحوار مع الحوثيين وصل إلى طريق مسدود، متهما الجماعة بتعمد إفشال أي مساع للحل والتقارب السياسي مع الأحزاب اليمنية.

يشار إلى أن استقالة هادي، التي لم يبت بها بعد البرلمان، أثارت المخاوف من تعقيد الأزمة، لاسيما بعد أن أعلنت عدة محافظات في جنوب البلاد رفض تلقي الأوامر من صنعاء احتجاجا على "انتهاكات" الحوثيين.
 






أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحرب والنفط